عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / برلمانيات / الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية

الحباشنة يفتح النار على ديوان الخدمة المدنية

اخبار ع النار - فتح النائب صداح الحباشنة النار على ديوان الخدمة المدنية واصفا إياه بأنه أصبح جزءً من منظومة الفساد بدلا من أن يكون نصيرا للمواطنين وحافظا لحقوقهم.
وقال الحباشنة : إن الديوان أصبح سببا في ضياع الأجيال من خلال استبعاد من يبلغ 48 عاما من المنافسة على التعيين ومعاقبتهم، معتبرا هذا القرار دليلا على فشل الحكومات المتعاقبة في ايجاد حلول لمشكلة البطالة.
وأضاف إن التعيين عبر الاعلان المفتوح كما ورد بنظام الخدمة المدنية الجديد بأنه مدخل للفساد والواسطة والمحسوبية، مشيرا إلى أن الديوان كان سببا في ضياع الأجيال بسبب التعيين على الواسطات.
وأكد أن الامتحان التنافسي خديعة كبرى، فلا يعقل أن يتم استدعاء 15 ألف مواطن لتقديم الامتحان، متسائلا “كيف سيتم اختيار المتقدمين للوظيفة إذا تساوت العلامات مثلا؟”.
وشدد على أن الأصل بالديوان تعيين كلّ من يحمل شهادة علمية دون أي امتحانات أو مسابقات.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية