عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / حديث الشارع / دراسات لإزالة دواوير جديدة في عمان

دراسات لإزالة دواوير جديدة في عمان

لا زالت الازدحامات المرورية تلاحق الاردنيين في مختلف مناطق المملكة وسط شكاوى واعتراضات من بعض المواطنين حول ذلك حيث بات الطريق الذي يستغرق حوالي ربع الى نصف ساعة سابقا يستغرق ما يقارب الساعة هذه الايام في ظل هذه  الازدحامات التي لم تعد تقتصر على ايام او اوقات معينة او حتى مناطق معينة.
ووفق مختصين فان عمان تشهد حركات مرورية كثيفة ضمن أنماط صباحية وأخرى مسائية، تبدأ بطلبة المدارس ثم موظفي الحكومة وأخيراً موظفي القطاع الخاص، دون إهمال حركة الناس العاديين خلال فترة النهار المرتبطة بالحركة الاقتصادية ومراجعة الدوائر الرسمية والتي تتمركز في عمان إذ إن العاصمة تختنق يومياً بحوالي 1.5 مليون سيارة وفقا لتقديرات جهات رسمية وهو ما يعطي مؤشرات على حجم الحركة المرورية وطبيعتها.
من جانبهم اشتكى مواطنون من ازدحامات مرورية تطالهم عند اشارة وادي صقرة – على وجه الخصوص –  موضحين ان الاشارة باتت تستغرقهم وقتا اكثر مما كانت عليه في السابق ويقارب في بعض الاحيان اكثر من ربع ساعة خاصة في وقت الظهيرة وارجعوا ذلك للتحويلات المرورية التي احاطت بعدة شوارع ودواوير في العاصمة ويرتبط بعضها بالاعمال الانشائية الخاصة بالباص السريع الامر الذي بدوره زاد من زخم الازدحامات ولم يقللها.
بالمقابل اكد مدير عمليات المرور في أمانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري ان الازدحامات التي كانت تواجه مواطنين في الاونة الاخيرة عند اشارة وادي صقرة انخفضت بنسبة كبيرة هذه الايام مبينا ان الضغط على الاشارة انخفض .
وارجع الفاعوري ذلك نظرا لربط حي جبل عمان بالشميساني بتركيب اكثر من اشارة على الطريق المؤدي الى جبل عمان وما حولها.
من جانب اخر ، وفي سياق الحديث عن الازدحامات المرورية ، كانت امانة عمان قد ازالت دوار الرابية قبل اشهر وارجعت سبب ازالة هذا الدوار تحديدا لتحويلات مرورية تتطلبها الاعمال الانشائية لمشروع الباص السريع على ان يتم وضع اشارات مرورية بدلا عنه.
وكان الفاعوري قد اشار في حديث سابقالى انه لا يمكن البت الان ما ان كانت ازالة دوار الرابية ستزيد من الاختناقات المرورية أم لا مرجحا احتمالية انه لن يزيد من الاختناقات.
الا ان شكاوى وصلت من مواطنين وتجار من الازدحامات المتكررة والتي اصبحت شبه دائمة في منطقة دوار الرابية حيث انهم باتوا يشهدون ازدحامات بعد ازالة الدوار لم يشهدونها قبل ازالته مما يؤثر حسب حديثهم على مصالحهم واشغالهم.
وفي هذا الخصوص اجتمع اصحاب مجمعات ومحلات ومكاتب في منطقة سوق الرابية للتحاور فيما يخص الأضرار التي سوف تقع على السوق عقب قرار ازالة الدوار حيث تم التباحث فيما بينهم لإيجاد حلول أفضل تفي بالغرض بدون احداث اضرار مادية او معنوية للتجار واصحاب المكاتب والمجمعات والمحلات او حتى المواطنين
من الجدير ذكره هنا ان امانة عمان قد اشارت بوقت سابق ان هناك دراسات موجودة لدى الامانة بخصوص ازالة دواوير اخرى مستقبلا موضحة انه سيتم عمل ما هو مناسب ويتماشى مع الاعمال الإنشائية للباص السريع وتحويلاته والتقليل من الاختناقات المرورية في المملكة ، وكانت أمانة عمان قد ازالت سابقا دواري الخامس والسادس وقبلهما الثامن.
تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية