عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / مقالات مختارة / رشا نعيرات تكتب … شيشة لكل مواطن 

رشا نعيرات تكتب … شيشة لكل مواطن 

اخبار ع النار - بقلم : رشا نعيرات

لكل مجتمع ثوابت يقسم ان لا يغيرها ومهما تدخلت الظروف تبقى راسخة بقوة لا تتزحزح، ولكن الغريب ما نراه الان من انتقائية المجتمع في ما يجب تغييره وما لا يجب واندفاع الناس وراء التغيير الذي يوافق اهوائهم .

لقد غزت الشيشة مجتمعاتنا بقوة دخلت المطاعم والقهاوي وحتى انها اخترقت البيوت فبعد ان كان محمد يدخن السيجارة سرا في حمام المنزل أصبحت اخته تجهز الفحم والارجيلة لأبو محمد وأم محمد أيضا .
عادة ضارة وغير نافعة تتفشى كلهيب النار لتترك لنا تساؤلًا عن طبيعة تفكير المجتمع وانتقائية ثوابته وقيمه واندفاعه نحو عادة لا تعود بالنفع وتدق ناقوس الخطر .

(( ما في مكان نقعد فيه)) قالها خليل بانزعاج من عدم وجود مكان يصلح للعائلة دون ان يعرضهم لدخان الاراجيل . فبعد ان اتخذت العديد من الدول إجراءات عدة بجعل منطقة مخصصة للمدخنين قمنا نحن بجعل كل مكان صالح لممارسة هذه الهواية .

والغريب في الأمر ان في خضم حديثنا عن التقشف والأوضاع الاقتصادية الخانقة التي يمر بها العالم اجمع مما ينذر بسنوات عجاف قادمة . نجد الارجيلة تأخذ حصتها في امتصاص الراتب ورغم انكار الجميع للأمر الا انه وبلا شك تعد الشيشة عبئًا جديدا على جيبة المواطن وصحته .

نحن مزاجيون فيما يخص الثوابت فعزف الارجيلة وغوايتها كان أمرًا لا يمكن مقاومته .. (فيكفي انك مع تلك الأبخرة تنفث أحزانك وهمومك وتعيش اللحظة ) هذا ما قاله مازن مبررًا هذا التعلق .

اوليس الانفتاح على تغييرات تعود علينا بالفائدة أولى ام اننا لا نساوم على تغيير الثوابت ثوابت لا توافق أهواءنا .

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية