عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / أخبار دولية / وفاة شقيقتين بفيروس كورونا في حلب

وفاة شقيقتين بفيروس كورونا في حلب

اخبار ع النار - فيما أعلنت وزارة الصحة السورية عدم تسجيل أية إصابة بفيروس كورونا واتخاذها إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية، أفاد مصدر طبي سوري بوفاة فتاتين في محافظة حلب بعد الاشتباه بإصابتهما بالفيروس المستجد.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، عن مصدر طبي عامل في مستشفى الراعي شمال شرق مدينة حلب، والتي تخضع لسيطرة فصائل معارضة الموالية لتركيا، قوله “توفيت السبت فتاة ظهرت عليها أعراض اختناق تنفسي حاد، كما توفيت أختها الصغرى اليوم، حيث يشتبه بأنهما مصابتان بفيروس كورونا”.

 وأضاف المصدر الطبي أنه “تم التواصل مع وزارة الصحة، التي دعت كافة المشافي والمراكز الطبية في مناطق سيطرة المعارضة، إلى توخي الحذر والتعامل بحذر مع هذا الحالات، وطلبت وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة مسحات التشخيص الخاصة بالفتانين لإرسالها إلى وزارة الصحة التركية”. 

وأكدت الوزارة في بيان لها نشر على صفحات على مواقع التواصل التابعة لها “اتخاذ إجراءات مشددة لمراقبة الوضع الصحي للوافدين ولرصد أية حالات يشتبه إصابتها بالفيروس مع تسارع انتشاره عالمياً”. 

وأرسلت الوزارة وفق بيانها بلاغات إلى الموانئ والمراكز الطبية القريبة من المعابر الحدودية البرية ومطار دمشق الدولي لتدقيق الحالات الصحية المشتبه بها، وخاصة من الدول والمناطق التي سجلت إصابات بالمرض.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية