عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / حديث الشارع / الأردن يفرض رسم على الاستعلام المُبكّر عن ركاب الطيران

الأردن يفرض رسم على الاستعلام المُبكّر عن ركاب الطيران

اخبار ع النار - نُشر في الجريدة الرسمية يوم الخميس نظام الاستعلام المبكر عن الركاب لسنة ۲۰۲۰م، والصادر بمقتضى المادتين (۹۷) و(۷۰) من قانون الطيران المدني رقم (41) لسنة ۲۰۰۷م.
وعرّف النظام الراكب على أنه المسافر على الرحلات الدولية الحاصل على تذكرة مؤكدة ويشمل القادم إلى المملكة أو المغادر منها أو الراكب المحول أو راكب “الترانزيت”.
والراكب المحول هو الراكب القادم للمملكة لغايات السفر إلى وجهة دولية المغادر على طائرة أخرى خلال أقل من (34) ساعة، أما راكب الترانزيت فقد عرفه القانون على أنه القادم للمملكة لغايات السفر إلى وجهة دولية دون مغادرة الطائرة.
واعتبر مزود الخدمات أنها “الجهة المتعاقد معها وفقاً لأحكام هذا النظام لتنفيذ النظام الالكتروني للاستعلام المبكر عن الركاب”.
والنظام الإلكتروني للاستعلام المبكر عن الركاب هو نظام إلكتروني يتضمن المعلومات المسبقة للراكب (API) والمعلومات التفاعلية المسبقة للراكب (IAPI) ومعلومات سجل حجز الركاب (PNR) ومعلومات نظام الترحيل الآلي وإصدار بطاقات الصعود (DCS INFO)، وبطاقة الصعود (boarding pass).
وفرض النظام على شركات الطيران أو المصدرة للتذاكر رسماً يتراوح بين 1.25 ديناراً – 1.75 ديناراً لغايات الاستعلام المبكر.

 

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية