عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / فن ومشاهير / الجوكر يكتسح ترشيحات أوسكار

الجوكر يكتسح ترشيحات أوسكار

اخبار ع النار - أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، اليوم الاثنين، عن ترشيحات الحفل الـ92 لجوائز أوسكار، المقامة في عاصمة السينما هوليوود، خلال شهر شباط المقبل.

واكتسح الفيلم الأمريكي المثير للجدل، “الجوكر”، ترشيحات الحفل، بـ11 ترشيحا، هي: أفضل فيلم، وأفضل ممثل رئيسي لواكين فينيكس، وأفضل إخراج، وأفضل ملابس، وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل سينماتوجرافي، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل ميكساج وأفضل مونتاج صوت.

وينافس “الجوكر” على أوسكار أفضل فيلم، إلى جانب أفلام “الأيرلندي” و”جوجو رابيت” و”وانس أبون إيه تايم إن هوليوود” و”1917″ و”فورد ضد فيراري” و”ليتل وومن”، إضافة إلى الفيلم الكوري الجنوبي “باراسايت”.

ويتنافس على أوسكار أفضل ممثل مساعد، ممثل مساعد، توم هانكس، وأنتوني هوبكنز، وآل باتشينو وجو بيشي عن دوريهما في فيلم “The Irishman”، وبراد بيت عن فيلم “Once Upon a Time in Hollywood”.

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة، فيتنافس عليها، كاثي بيتس ولورا ديرن عن فيلم “ماريج ستوري” وسكارليت جوهانسون عن فيلم “جوجو رابيت”، وفلورنس بيو ومارغوت روبي عن فيلم “بومبشيل”.

وينافس على فئة “أفضل ممثل رئيسي”، واكين فينيكس، وليوناردو دي كابريو عن “وانس أبون إيه تايم إن هوليوود”، وآدم درايفر عن فيلم “ماريج ستوري”، وأتطونيو بانديراس، وجوناثان برايس.

أما أوسكار أفضل ممثلة رئيسية، فينافس عليها سكارليت جوهانسون، وسينثيا إريفو، ورينيه زيلويغر عم فيلم “جودي”، ويورس رونن، وتشارليز ثيرون عن فيلم “بومبشيل”.

وسيقام حفل توزيع جوائز أوسكار في مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في 9 فبراير المقبل.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية