عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / عالم المرآة / 8 أخطاء تجنبيها مع شعرك خلال فصل الشتاء

8 أخطاء تجنبيها مع شعرك خلال فصل الشتاء

تأثر الشعر عادة في فصل الشتاء بموجات البرد، مما يؤدي إلى تقصفه وهيشانه، خاصة مع استخدام الممارسات الشائعة ضد الشعر، والتى تؤثر سلبًا عليه وتزيد من تلفه، لذا عند التفكير فى روتينك الشتوى للعناية فلابد الوضع فى الاعتبار أن البرد يمتص الرطوبة من شعرك، وعليك معرفة الأخطاء التى يجب التوقف عن ارتكابها فى حق شعرك حتى تحصلى علي شعر قوى وصحى فى فصل الشتاء بحسب موقع style caster.

اخبار ع النار - 1- عدم غسل الشعر بالماء الساخن

تقول ميشيل كليفلاند، مصففة شعر المشاهير إن غسل الشعر بالماء الساخن يسبب الجفاف وينتزع الرطوبة منه ويجعله جافًا، لذا يجب الحرص على استخدام الماء المعتدل الحرارة في الغسل حتى تحتفظى بالرطوبة المطلوبة.

2- عدم الإفراط في استخدام الحرارة

يقول كريس البيتون مصفف الشعر العالمى إن الإفراط في استخدام الحرارة على الشعر يسبب ضررًا كبيرًا، لذا يجب الانتباه جيدًا ويمكنك اللجوء إلى التسريحات المختلفة مثل الضفيرة أو غيرها في حال كنتِ في عطلة بمنزلك حتى يستريح الشعر.

3- عدم الخروج والشعر مبلل

تجنبي الخروج بشعر مبلل في أيام البرد الشديد فقطرات المياه الموجود بمسام الشعر عندما تتعرض للبرد تتسبب فى تكسيره، لذا احرصي على أن يكون جافًا تجنبًا لإتلافه.

4- ترطيب الشعر

استخدمى البلسم، والسيروم، وحمامات الكريم والزيوت للترطيب الجيد للشعر، ويوصي الخبراء باستخدام الزيوت الطبيعية حيث تحافظ على رطوبة الشعر، وتمنحه مظهراً لامعاً وملمساً ناعماً.   

5- عدم الإفراط في الغسيل 

الإفراط في الغسيل يؤدي إلى إصابة الشعر بالجفاف والهشاشة، بجانب حدوث قشرة الشعر، لذا يفضل غسل الشعر من مرة إلى مرتين أسبوعيا على حسب نوع الشعر تجنبًا لتلفه.

6- استخدام أغطية الرأس المناسبة

عندما تكون درجات الحرارة منخفضة فإننا نفضّل تغطية الرأس بالقبعات وما شابه، ولكن هناك بعض الخامات التي تحدث ضرراً للشعر، مثل الصوف، والقطن، فهي تمنع تنفس بصيلاته، لذا يجب اختيار غطاء للرأس من الساتان أو الحرير، للحفاظ على صحة شعرك في الشتاء.

7- تجنب استخدام المنتجات التي تحتوى على الكحول

تعد مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الكحول مضرة جدا بالشعر لأنها تفقده رطوبته وتعرضه للجفاف، لذا ابتعدى عنها خاصة في فصل الشتاء.

8- عدم الإفراط في استخدام الشامبو

يوصي الخبراء بعدم الإفراط في كمية الشامبو المستخدمة في غسل الشعر، ويُفضّل استخدام الشامبو الذي يحتوي على بلسم مرطب، كما يفضل استخدام مشط لفك تشابك الشعر تحت المياه.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية