عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / طب وصحة / خطير .. لا تخزن الخبز في الفريزر

خطير .. لا تخزن الخبز في الفريزر

اخبار ع النار - للحفاظ على سلامتك وعلي سلامة اسرتك، ينصح خبراء التغذية بعدم تخزين الخبز في الثلاجة أو في الفريزر وذلك لان فيه سم قاتل ويسبب السرطان لا قدر الله!

اضرار تجميد الخبز

وحذر موقع “هافينجتون بوست”الأمريكي، من أضرار تجميد الخبز في الفريزر، نظراً لأنه يؤدي لتعقيد دورة حياة الخبز ومراحل إنتاجه، حيث ينتُج ساخناً ثم يبرد، مما يؤدي لإعادة ترتيب جزيئات “رغيف الخبز”– (النشا) عندما يكون ساخن، ثم تعود مرة أخرى لأماكنها الطبيعية عندما يبرد، مسبباً فقدان النضارة ثم التعفن.
كما أن معظم السيدات تحفظن الخبز داخل أكياس بلاستيكية تؤثر سلباً على صحة أفراد الأسرة، حيث أنه عندما تبرد درجة حرارة الخبز بالثلاجة، يُكوِن مادة ضارة اسمها “ديوكسين”وتُسبِب السرطان، بالإضافة إلى أن البقايا التي تتركها الأكياس البلاستيك على الخبز تتفاعل مع الدم مسببة خطورة شديدة على حياة الإنسان.
وعند الحاجة الشديدة لتخزين الخبز، ينصح خبراء التغذية بلف الخبز باستخدام الأكياس الورقية جيداً، أو وضعه في وعاء محكم الغلق، ومن ثم وضعه في الثلاجة أو الفريزر، وعند الاحتياج إليه يمكن إخراجه ثم تركه فترة قليلة حتى يذوب، وبعدها يمكن تسخينه، وهذه الخطوة تعد الأمثل لتجنب مخاطر وضع وتخزين الخبز في الثلاجة.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية