عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
[cov2019]
الرئيسية / رياضة / المنتخب الوطني يواجه سوريا ببطولة غرب آسيا للناشئات بكرة القدم .. اليوم

المنتخب الوطني يواجه سوريا ببطولة غرب آسيا للناشئات بكرة القدم .. اليوم

اخبار ع النار - يسعى المنتخب الوطني إلى تسجيل انطلاقة مثالية، حينما يلتقي نظيره السوري الساعة السادسة مساء اليوم الخميس على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، ضمن الجولة الأولى من بطولة غرب آسيا للناشئات لكرة القدم، التي يستضيفها الأردن حتى الاثنين المقبل.
ويلتقي في المباراة الافتتاحية المنتخبان الفلسطيني واللبناني الساعة الثالثة بالمكان ذاته.
وتتنافس المنتخبات الـ(4) بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتوج باللقب المنتخب الذي يجمع أكبر قدر من النقاط، علماً أن الجولة الثانية ستقام بعد غد السبت، حيث تلتقي سوريا وفلسطين، ثم الأردن ولبنان، قبل أن تشهد الجولة الأخيرة مواجهتي سوريا ولبنان، المنتخب الوطني وفلسطين.
فنياً، أنهى المنتخب الوطني تحضيراته بقيادة المدير الفني الجزائري عز الدين شيح، وسط معنويات مرتفعة من اللاعبات. ويمتلك المنتخب العديد من الخامات التي ينتظرها مستقبل مشرق، لذلك تعد البطولة فرصة أمامهن لإبراز موهبتهن، خاصة وأن الفترة المقبلة ستشهد إحلالاً وتبديلاً للمنتخبات الأكبر سناً، ما سيمنح اللاعبات الناشئات الحافز لتقديم أفضل العروض أملاً بتدعيم الفئات العمرية الكبرى.
وعُقد أمس المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة بإدارة ليلى العزام، حيث عبّر الجزائري شيح عن أمله بأن ينجح المنتخب بتكرار إنجازه من خلال الظفر بلقب البطولة مجدداً، مؤكداً أن المنتخب سيحاول الاستفادة من المنافسات للخروج بجملة من الأهداف، ومشيراً إلى أهمية هذه الفئة العمرية وضرورة أن تخوض أجواءً تنافسية لرفع مستواها.
بدورها اعتبرت مدربة منتخب فلسطين رماح محمود أن منتخبها يسعى لتقديم أداء مشرف في البطولة، وأن الطموحات كبيرة رغم التحضيرات المتقطعة، بينما أوضح مدرب منتخب سوريا سليم جبلاوي أن كرة القدم النسوية تمر حالياً بمرحلة بناء في بلاده، وأن الاهتمام كبير بهذه الفئة العمرية، متمنياً أن تكون المشاركة جيدة كي تنعكس على البطولات المقبلة.
مدرب منتخب لبنان جورج أسبر كان جريئاً بطرحه حينما أكد أن هدفه هو التتويج باللقب لتعويض خسارة نهائي النسخة الماضية أمام الأردن.
إلى ذلك، سبق المؤتمر الصحفي إقامة الاجتماع التنسيقي برئاسة مراقبتي المباريات عروبة الحسيني وعبير الرنتيسي ومديرة البطولة نسرين الخزاعلة وبحضور مقيم الحكام علاء عبدالقادر وأعضاء الللجنة المشرفة سواء من اتحاد كرة القدم أو اتحاد غرب آسيا، وممثلي المنتخبات المشاركة وممثلين عن الجهات الأمنية ذات العلاقة من الأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني.
وأكدت مديرة البطولة نسرين الخزاعلة لـ»الدستور» أن تحضيرات الاستضافة مكتملة، بهدف إخراج المنافسات بأفضل صورة ممكنة، وما يتناسب مع المكانة التنظيمية للأردن الذي سبق له أن استضاف أحداثاً عالمية وقارية وإقليمية على صعيد كرة القدم النسوية.
وأضافت لـ»الدستور» أن اختيار ملعب البولو لإقامة المباريات جاء بعد أن تم تخصيصه لكرة القدم النسوية، وهذا التخصيص يدل على اهتمام الاتحاد باللعبة وحرصه على توفير أفضل الظروف أملاً بتطويرها وزيادة ألقها.
وأكدت الخزاعلة أنه تم تخصيص غرفة خاصة للإعلاميين الراغبين بتغطية البطولة، إيماناً من الاتحاد بأهمية الإعلام ودوره في تسليط الضوء على المنافسات، موجهة كذلك الدعوة للجماهير من أجل الحضور إلى المدرجات لتشجيع منتخبنا لما في ذلك من أثر معنوي كبير على نفسيات لاعباتنا، ومن جهة أخرى الاستمتاع بالأجواء العائلية للبطولة بصورة عامة.
ولفتت الخزاعلة إلى أن الاتحاد قام بتعيين كادر نسوي بالكامل للمساهمة بتنظيم البطولة، لإكساب هذه الكوادر المزيد من الخبرات التنظيمية وتأهيلها إدارياً بصورة عامة.
يذكر أن الخزاعلة تعتبر من الكفاءات الإدارية المتميزة، حيث كانت ضمن الكادر التنظيمي المشرف على كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً التي أقيمت في الأردن قبل أكثر من (3) سنوات، علماً أنها مثلت سابقاً منتخب النشميات وأحرزت معه العديد من الألقاب.
بدورها، أكدت مساعدة مديرة البطولة/ مديرة ملعب البولو دينا سلامة لـ»الدستور» جاهزية الملعب لإقامة المباريات، نظراً لامتلاكه كل المقومات اللازمة لحسن الاستضافة، خاصة وأن الملعب سبق وأن استضاف مباريات على سوية عالية خلال منافسات الدوري المحلي الماضي.
وكان اتحاد غرب آسيا نقل تقديره للاتحاد الأردني على استضافته للبطولة والترتيبات الإدارية التي أعدها لنجاحها والتي تتوافق مع المعايير الدولية، وكذلك على تفاعله الدائم مع نشاطات اتحاد غرب آسيا، فيما ثمن الاتحاد الأردني الدور الكبير الذي يقدمه اتحاد غرب آسيا، وشكر تعاون الجهات المعنية المعاونة بالتنظيم.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية