عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / أخبار دولية / حقوق الانسان تدعو إيران لتجنب استخدام القوة في فض الاحتجاجات

حقوق الانسان تدعو إيران لتجنب استخدام القوة في فض الاحتجاجات

اخبار ع النار - أعربت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن قلقها إزاء تقارير عن انتهاكات لمبادئ ومعايير دولية متعلقة باستخدام القوة، بما في ذلك إطلاق الذخيرة الحية، ضد المتظاهرين في إيران خلال الاحتجاجات التي بدأت يوم الجمعة واستمرت حتى هذا الأسبوع. وأعرب المتحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل خلال مؤتمر صحفي عقده بجنيف، اليوم الثلاثاء، عن “قلقه لاستخدام الذخيرة الحية التي قد تسبب في عدد كبير من الوفيات في جميع أنحاء البلاد”.

ونقل الموقع الرسمي للأمم المتحدة، عن كولفيل قوله “رغم اعتراف السلطات الإيرانية، بما فيها آية الله خامئني بوقوع بعض الوفيات، إلا أنه من الصعب لغاية الآن التحقق من العدد الإجمالي لضحايا الاحتجاجات في البلاد، وسائل الإعلام الإيرانية ومصادر أخرى تشير لاحتمال مقتل العشرات وإصابة العديد من الأشخاص أثناء الاحتجاجات التي عمت ثمان محافظات و40 بلدة أو أكثر في إيران، واعتقال أكثر من ألف محتج في الاحتجاجات”.

وحث المتحدث باسم المفوضية السلطات الإيرانية وقوات الأمن الإيرانية على “تجنب استخدام القوة لتفريق التجمعات السلمية”. 

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية