عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / حديث الشارع / انطلاق مبادرة غاباتنا ثروتنا لنحافظ عليها في جرش

انطلاق مبادرة غاباتنا ثروتنا لنحافظ عليها في جرش

اخبار ع النار - انطلقت اليوم الأحد، في قاعة بلدية جرش الكبرى، فعاليات مبادرة “غاباتنا ثروتنا لنحافظ عليها”.

وأكد رئيس قسم الحراج والمراعي في مديرية زراعة جرش المهندس الزراعي خالد القضاة، الذي رعى حفل إطلاق المبادرة مندوباً عن وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة، أن المبادرة التي بدأت بها وتبنتها مديرية زراعة جرش يجب أن تنطلق لجميع محافظات المملكة، كما وجه الشكر الجزيل للجهود الجبارة التي قام بها فريق عمل المبادرة وكل من شارك بانجاحها.

وبين ضرورة المحافظة على الغابات، مثمناً دور مديرية زراعة جرش بإنجاح مثل هذه المبادرات.

وأشار مدير زراعة جرش عماد العياصرة ‘لى ضرورة الحفاظ على الغابات كون الأردن من الدول الفقيرة بالمناطق الحرجية حيث تبلغ المساحه أقل من واحد بالمئة ومع هذا فإن الحرائق والاعتداء عليها كثر في الآونة الأخيرة.

وتحدث الملازم أول علي غريزات عن دور الإدارة الملكية في هذه المبادرة وأن البرنامج كان شاملا ومستهدفا جميع فئات المجتمع بلا استثناء، مشيراً إلى أن الإدارة الملكية على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم لانجاح مثل هذه المبادرات الهامة في الحفاظ على الغابات والحد من الاعتداءات عليها.

وعلى هامش الاحتفال الذي حضره مدير تعاون جرش المهندس عمر الفقيه ومدير التربية الدكتور راضي الشناق وفاعليات رسمية وشعبية وموسيقات الأمن العام، تم عرض فيديو عن الغابات في الأردن، وفيديو خاص بهمم الشباب المشاركين وجهودهم في إنجاح المبادرة، كما تم افتتاح معرض الغابات الأول الذي يحتوي على صور لغابات جرش وأصناف الأشجار الحرجية مع بطاقات وبوسترات عن كل نوع.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية