عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / أخبار دولية / الخارجية : قرار سعودي يسهل عبور البضائع الأردنية من وإلى دول الخليج

الخارجية : قرار سعودي يسهل عبور البضائع الأردنية من وإلى دول الخليج

اخبار ع النار - قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن السلطات السعودية اتخذت قرارا يتضمن تسهيلات لحركة عبور البضائع الأردنية والركاب من والى دول الخليج العربية الشقيقة عبر أراضي المملكة العربية السعودية.

واوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة بان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ووزارة النقل تابعتا على مدى الأيام الأخيرة شكاوي سائقي سيارات الشحن ونقل الترانزيت من عدم تمكنهم من الحصول على تأشيرات متعددة السفرات من سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في المملكة، وذلك بسبب صدور تعليمات سعودية جديدة شملت عديد الجنسيات وليس فقط الاردنية.

ونظراً لأهمية الموضوع فقد أجرت الوزارة اتصالات حثيثة ومتابعة مع الأشقاء في السعودية توجت بإبلاغ وكيل وزارة الخارجية السعودية سفيرنا في الرياض علي الكايد موافقة السلطات السعودية على استثناء سائقي الشاحنات الاردنيين من التعليمات الجديدة والعودة إلى التعليمات السابقة والتي كانت تتضمن منح سائقي سيارات الشحن والحافلات تأشيرات لمدة ستة أشهر ولعدة سفرات.

وعبر القضاة عن الشكر والتقدير للسلطات السعودية الشقيقة على قرارها هذا والذي سيكون له اثر إيجابي مباشر على قطاع حيوي هام من قطاعات الاقتصاد الوطني الأردني، و الذي يأتي ترجمة لخصوصية العلاقة الأخوية بين شعبي وقيادتي البلدين الشقيقين.

 

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية