عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / حديث الشارع / الحكومة توافق على تغطية علاج طالب أردني في ماليزيا

الحكومة توافق على تغطية علاج طالب أردني في ماليزيا

اخبار ع النار - في بادرة انسانية، وافق مجلس الوزراء على تغطية تكاليف علاج الطالب الأردني في ماليزيا احمد بني مصطفى الذي تعرض لحادث دهس هناك نتج عنه إصابته بكسور متعددة ونزيف في الدماغ.
وقال كتاب الرئاسة، إن قرار الموافقة على تغطية تكاليف علاج المذكور اعلاه في ماليزيا من مادة النفقات العامة / وزارة المالية مساهمة في تغطية جزء من الفرق بين كلفة علاجه في المستشفى وقيمة التأمين المغطى من الجامعة التي يدرس فيها، على ألا تزيد مساهمة الحكومة الاردنية عن مبلغ 20 الف دينار.
وناشد ذوو طالب الطب أحمد حيدر بني مصطفى، الذي تعرض لحادث دهس في ولاية ترنجانو في ماليزيا، جلاله الملك عبد الله الثاني بتغطية تكاليف علاجه نظرا لخطورة حالته الصحية وحاجته إلى متابعة حثيثة وعمليات جراحية متعددة، أو نقله إلى الأردن لاستكمال علاجه نظرا للتكاليف الباهظة التي سيتحملونها.
وقالت منال حيدر بني مصطفى، أخت الطالب المصاب، إن حالته خطيرة وغير مستقرة، وهو الآن في غيبوبة منذ تاريخ 11/9/2019 ولغاية هذه اللحظة.
وبينت التقارير الطبية أن الطالب يعاني من نزيف داخل الدماغ في أكثر من مكان وكسور في قاعدة الجمجمة وحاجب العين والساق اليمن والكتف وعظمة الترقوه وعظمة اليد، مع فتح كامل لمنطقة العضلة، وكدمات خطيرة على الرئة.
وأشارت بني مصطفى إلى أن أحمد أدخل إلى مستشفى السلطانه نور زهيرة في ولاية ترنجانو، ولم تحمّل السلطات الماليزية السائق أدنى مسوولية وبالتالي تم إخلاء سبيله فورا.
ولفت إلى أن والد الطالب وشقيقه سافرا إلى ماليزيا لمتابعة حالته الصحية الحرجة وأن الطالب المصاب يحتاج إلى علاج لمدة زمنية طويلة.
وليس لنا بعد الله عز وجل الا آل هاشم احفاد المصطفى صل الله عليه وسلم وهم الرجاء ولهم منا الطاعه والولاء ومن يلجاء لبني هاشم يلقى العز والفخر وتلبيه النداء

وحفظ الله جلاله الملك عبد الله بعينه التي لا تنام

اخت المصاب منال حيدر بني مصطفى

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية