عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / حديث الشارع / وزير الصحة سعد جابر يجري عمليات قلب مفتوح

وزير الصحة سعد جابر يجري عمليات قلب مفتوح

اخبار ع النار - بدأت وزارة الصحة ضمن النهج الجديد الذي يقوده وزير الصحة الدكتور سعد جابر لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والتوسع بها لتشمل معالجة امراض وجراحة القلب والتداخلات العلاجية القلبية، فقد اجريت اليوم في مستشفى الامير حمزه اول عملية كي للعصب المسبب لتسارع دقات القلب، لشاب يبلغ من العمر (22) عاما، اجراها اللواء المتقاعد الدكتور يحيى البداينة، الذي انضم الى فريق معالجة امراض وجراحة القلب في وزارة الصحة، وفي هذا السياق شهدت وزارة الصحة في الاونة الاخيرة وفي سباق مع الزمن، تسارعا في علاج امراض القلب والتداخلات الجراحية، حيث تم افتتاح قسم القلب في مستشفى الكرك الحكومي الذي انجز حتى حينه اكثر من (120) عملية قسطرة وزراعة شبكات لمرضى القلب في اقليم الجنوب من المملكة.
ومن الجدير بالذكر ورد المعروف لاهله بأن الدكتور سعد جابر وزير الصحة والمستشار في جراحة القلب قد انضم الى فريق جراحي القلب في مستشفى الامير حمزه واجرى خمس عمليات قلب مفتوح كان اخرها اليوم الثلاثاء مؤكدا على انه سيكون متوفرا كل يوم ثلاثاء من الاسبوع لتلبية نداء الواجب المهني وخدمة المواطنين الذين يعانون من امراض القلب ويحتاجون لمبضع الجراح.
وفي اطار القفزات النوعية لوزارة الصحة والتوسع في توفير الخدمة الطبية في مستشفياتها للمواطنين اعلن مدير عام مستشفى الامير حمزه الدكتور باسم الزعبي عن تجهيز (11) سرير جديدا للعناية القلبية الحثيثة لتصبح سعة القسم (23) سريرا، مما سيوفر على مرضى وزارة الصحة التحويل الى المستشفيات الاخرى.
وكما اعلن الدكتور سعد جابر في تصريحات سابقة فإن هذه الاجراءات تأتي ضمن خطط الوزارة لافتتاح مركزا للقلب في مستشفى الامير حمزه بسعة مائة سرير يضم فريق اطباء وجراحي القلب المشهورين من الخيرة الخيرة على مستوى المملكة والوطن العربي.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية