عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / منوعات / متلازمة نادرة تجبر شابة على النوم 8 أشهر

متلازمة نادرة تجبر شابة على النوم 8 أشهر

اخبار ع النار - تعاني شابة أمريكية حالة نادرة تسمى متلازمة كلاين ليفين، وهي اضطراب نادر يسبب فترات متكررة من النعاس المفرط، ويشار إلى الحالة عادة باسم ”متلازمة الجمال النائم“.

ولاحظت ألانا وونغ 30 عامًا، من جنوب كاليفورنيا نومها المتواصل لساعات طويلة، وكانت تشعر أن هناك ثمة مشكلة صحية تعانيها، فقد نامت وونغ لثمانية أشهر متواصلة، جعلتها لا تشعر بقدوم الشتاء ولا تعيش أيامه، أثناء تواجدها مع أبناء عمومتها في إحدى العطلات وفق موقع “إرم”.

ولم تشخص حالتها على مدى 8 سنوات، لكنها شخصت عام 2007 بأنها مصابة بمتلازمة كلاين ليفين المعروفة باسم متلازمة الجمال النائم، وهو اضطراب نادر في دورة النوم، يجبر الشخص على الدخول في غفوة لعدة أسابيع أو حتى شهور بأكملها. وبدوره يحدث تغييرات في المخ، في الجزء المسؤول عن تنظيم ساعات النوم، وتتشابه أعراضه مع أعراض الإنفلونزا.

عندما بلغت وونغ الـ 20 ربيعًا، خلدت إلى النوم ذات مرة في يونيو 2009، ولم تستيقظ حتى نوفمبر 2010، أي أنها نامت لمدة 5 أشهر كاملة ولم تشهد فصل الصيف بأكمله!

تحدثت وونغ عن حالتها لصحيفة ذا صن بقولها ”كنت نشيطة للغاية واتمتع بصحة جيدة وذكاء حاد، واكتشفت حالتي عندما ذهبت مع والدتي في السيارة ذات مرة، وأخذت غفوة شعرت من خلالها بأنني فقدت جزءًا كبيرًا من الوقت وكأنني أحلم“.

وأضافت ”كانت هذه البداية، ثم تطورت حالتي بعدها بسنوات، لدرجة جعلتني أخلد إلى النوم لثلاثة أيام متواصلة، ثم ازدادت لشهر حتى تطورت الحالة ووصلت لثلاثة أشهر في بعض الأحيان“.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية