عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
احصائيات فايروس كورونا في الأردن
إجمالي الحالات

الوفيات

إجمالي المتعافين

آخر تحديث:
الرئيسية / منوعات / مصر تنشئ أول غابة عمودية في أفريقيا

مصر تنشئ أول غابة عمودية في أفريقيا

اخبار ع النار - تستعد مصر لإنشاء أول غابة عمودية في قارة أفريقيا، وذلك في العاصمة الإدارية الجديدة، والواقعة في شرق القاهرة.

وستكون هذه الغابة العمودية من تصميم المهندس المعماري الإيطالي والمخطط الحضري، ستيفانو بويري، بحسب صحيفة “وورلد إيكونوميك”.

ويتألف المشروع من 3 مباني خضراء، أحدها بمثابة فندق واثنان من المباني السكنية، وسيتم تغطية هذه المباني بالنباتات، بـ350 شجرة و1400 شجيرة دائمة الخضرة، إذ تتنوع الأشجار لتشمل أكثر من 100 نوع، وستكون المكعبات النباتية ذات اكتفاء ذاتي وقادرة على إنتاج أكثر من 8 أطنان من الأوكسجين سنويا.

وتتميز الأشجار والشجيرات والنباتات الموجودة في المشروع، بأنها تمتص ثاني أكسيد الكربون، وتنتج الأكسجين، كما أنها تنقي الهواء من الغبار.

وقال “بويري” أثناء إعلانه عن مشروعه للغابات العمودية:”ستصبح القاهرة أول مدينة في شمال أفريقيا تواجه التحدي الكبير المتمثل في تغير المناخ والتحويل البيئي”.

يشار إلى أنه في السنوات الأخيرة، بدأت مشاريع العمارة الخضراء تنتشر في المدن الكبرى على نطاق واسع، ومنها حدائق سنغافورة باي باي إلى حديقة سيدني المركزية.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية