عرض كل الاخبار المميزة
عاجل
الرئيسية / اقتصاديات / 15.4 مليار دولار نمو في اقتصاديات دول الشرق الأوسط باستخدام الجيل الخامس

15.4 مليار دولار نمو في اقتصاديات دول الشرق الأوسط باستخدام الجيل الخامس

اخبار ع النار -

قال تقرير جديد صادر عن الرابطة الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA ان خدمات الجيل الخامس الحديثة والمبتكرة ستحفز نموا اقتصاديا بنحو 15.4 مليار دولار في اقتصاديات دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا مع حلول العام 2034، بنسبة نمو اقتصادي تصل الى 1.1 %. وستساهم أسواق دول الخليج العربي في معظم هذه النمو الاقتصادي المتوقع، حيث تستند هذه الفرصة الهائلة لنمو اقتصاديات المنطقة الرقمية الى توافر الطيف الترددي المطلوب ومن ضمنها ما يعرف باسم «موجات الميليمتر» والتي ستسمح بخدمات فائقة السعة والسرعة، علما بان محاولات قطاع الفضاء الأوروبي في تحديد استخدام هذه الموجات بطريقة غير منطقية سيؤثر على فرص نمو الجيل الخامس المستقبلية.
وقال جواد جلال عباسي رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الرابطة ان دول المنطقة يجب ان تقف بقوة في المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019 الذي سيعقد اواخر الشهر الجاري في شرم الشيخ المصرية، وذلك لحماية مصالحها حيث يشكل المؤتمر الفرصة الوحيدة لعدة سنوات قادمة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لتعيين «موجات الميليمتر» للاستخدام في خدمات الجيل الخامس والتي ستطلق فيضا من الخدمات الرقمية الجديدة للافراد والقطاعات الاقتصادية المختلفة.
وبالإضافة الى توفير خدمات اتصال فائقة السرعة للمنازل والمكاتب بدون الحاجة الى التمديدات الأرضية بكلفها العالية فان موجات الميليمتر في الجيل الخامس تفتح افاقا واسعة وفرصا كبيرة للنمو الاقتصادي عبر خدمات جديدة وتطبيقات تعتمد على وقت استجابة سريع للغاية ستغير من وجه كثير من القطاعات الاقتصادية. وهذا يحصل عبر تطبيقات الواقع الافتراضي والتحكم عن بعد وغيرها من التطبيقات والتي ستزيد من فعالية القطاعات الاقتصادية المختلفة، ويتوقع ان تساهم القطاعات المالية والمهنية في الشرق الأوسط بأكبر حصة في النمو الاقتصادي المتوقع بنسبة 34 % من النمو الاقتصادي بسبب موجات الميليمتر يليهما قطاعات الصناعة والماء والكهرباء والطاقة بنسبة 29 %.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية