[cov2019]
الرئيسية / برلمانيات / فريز يرد على سؤال نيابي حول إجبار المواطنين على إي فواتيركم

فريز يرد على سؤال نيابي حول إجبار المواطنين على إي فواتيركم

اخبار ع النار - أجاب محافظ البنك المركزي زياد فريز على سؤال النائب ريما العموش حول سبب إجبار المواطنين والمحامين بالدفع من خلال تطبيق “إي فواتيركم”.
وقال فريز ان نظام إي فواتيركم يعتبر داعما اساسيا في رقمة المدفوعات الحكومية.
واضاف : يساهم اي فواتريكم في رفع معدلات التحصيل وسرعة التدفقات النقدية وتسويتها في الحسابات المصرفية اولا بأول في نفس يوم العمل او اليوم التالي كحد اقصى.
وتابع : كذلك يساعد في التخلص من مخاطر التحصيل النقدي وتقليص الاجراءات المتعلقة بتداول النقد لدى امناء الصناديق من عد وجرد وذلك كله وصولا الى ايجاد بيئة تحتية متينة للحكومة الإلكترونية.
واضاف : الا انه لا تزال عدد من التحديات للوصول الى مفهوم الحكومية الإلكترونية الشامل وعلى وجه الخصوص تلك التي تواجه استكمال أتمتة (حوسبة اجراءات) بعض الخدمات الحكومية بما يضمن التكامل التام بين تلك الخدمات ومنظومة الدفع الالكتروني ، ويقع تبيان هذه التحديات وطرق التغلب عليها ضمن اختصاص وزارة العدل

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
تتم مراجعة جميع التعليقات، وتظهر عند الموافقة عليها فقط ، لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة او إثارة للنعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية