[cov2019]
الرئيسية / عالم المرآة / مشاكل الجلد في الشتاء .. اليك الحل !!

مشاكل الجلد في الشتاء .. اليك الحل !!

في أشهر الشتاء ، يتفاعل الجلد بشكل مختلف عن تفاعله في أشهر الصيف.

اخبار ع النار - مع انخفاض نسبة الرطوبة ، يمكن أن يسبب بعض المشاكل لمن لديهم بشرة حساسة. يقول الدكتور سمريتي ناسوا ، استشاري الأمراض الجلدية وطب الأطفال وأخصائي الأمراض الجلدية التجميلية في مستشفى فورتيس ، إنه نظرًا لأن الغلاف الجوي يخطف رطوبة الجلد ، فهناك بعض الأشياء التي يحتاج الناس إلى معرفتها حول التعامل مع مشكلات العناية بالبشرة الناتجة.

* يجب أن يبدأ الشخص الذي لديه بشرة عادية في استخدام مرطب أكثر سمكًا (كريم أساسه بدلاً من لوشن أو هلام) وتطبيقه مرة أو مرتين يوميًا على بشرة مبللة ، على الجسم بالكامل.

* يجب على الأشخاص الذين لديهم بشرة معرضة لحب الشباب أن يطلبوا من أطباء الجلد مساعدتهم على التحول إلى منظف أكثر اعتدالًا لا يسبب انسداد المسام.

فان مرطب أمر لا بد منه والعناية بالشفاه مع الفازلين ضرورية لمن يتناولون الايزوتريتنون عن طريق الفم.

البشرة الجافة هي الأسوأ.

قد يضطر الأشخاص ذوو البشرة الجافة إلى وضع مرطبات كثيفة عدة مرات على الجلد الرطب.

الاحتكاك بمنشفة يهيج الجلد وهو أمر لا ينبغي القيام به. التبليل بالمنشفة عادة مهمة يجب غرسها.

* يلاحظ المرضى المصابون بالتهاب الجلد التأتبي (حساسية الجلد) والأكزيما والصدفية والسماك نوبة سنوية خلال هذا الموسم. لذلك ، تجنب المواد المسببة لتفاقم الحالة مثل العرق ، وملامسة الصوف للجلد ، والفرك بمنشفة. الامتناع عن الأطعمة المعروفة المسببة للحساسية وحاول أن تبقى خالية من الإجهاد.

تحتاج بعض مناطق الجسم إلى عناية خاصة – لأنها الأكثر تضررًا في الشتاء – وغالبًا ما تُنسى ، مثل الشفاه ، والنخيل ، والمرفقين ، والركبتين. تتوفر المرطبات السميكة القائمة على اليوريا ؛ هذه لزجة ولكنها جيدة للبشرة.

* لا ينبغي لأحد أن ينسى ترطيب اليدين بعد كل غسل يدوي والتحول إلى منظفات أكثر اعتدالًا غسيل يدوي حتى في المطابخ / الحمامات.

* الشعر ، وخاصة المتموج والمجعد ، الجاف بطبيعته والمعرض للتجعد ، يحتاج إلى غسل بشامبو خالٍ من الكبريتات.

ضعي بلسمًا خاليًا من السيليكون على الشعر ، وحاولي ترطيبه بعمق (بمنشفة ساخنة) كل أسبوع أو أسبوعين.

* يمكن رؤية مشاكل قشرة الرأس هذا الموسم. اطلب من طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك أن يصف لك شامبو طبي مضاد للفطريات للسيطرة على قشرة الرأس ومنع حكة فروة الرأس.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
تتم مراجعة جميع التعليقات، وتظهر عند الموافقة عليها فقط ، لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة او إثارة للنعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية