[cov2019]
الرئيسية / سلايدر / آية قرآنية على ملابس فنانة أردنية تثير الجدل

آية قرآنية على ملابس فنانة أردنية تثير الجدل

اخبار ع النار - أثار ظهور الفنانة الأردنية فيدرا في افتتاح الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بقميص أبيض قصير كُتب عليه بخط أسود واضح وداكن عبارة “أمم أمثالكم”، الكثير من الجدل وتعرضت لانتقادات بسبب استخدامها الجملة المقتبسة من آية في القرآن الكريم.
بينما علّقت الفنانة، الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، على الضجّة التي أثارتها إطلالتها، وقالت لوسائل إعلام محلية مصرية، إنها لم تستوعب الهدف من الجدل، موضحة: “طول عمرنا بنلبس آية الكرسي وكلمة الله وآيات قرآنية في سلاسل ذهب وفضة وخواتم”.
انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي اقتباس الفنانة الأردنية فيدرا لعبارة “أمم أمثالكم” وهي اقتباس من الآية القرآنية “وَمَا مِن دَآبَّةٍۢ فِى ٱلْأَرْضِ وَلَا طَٰٓئِرٍۢ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّآ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم”.
استنكر مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي أزياء فيدرا وقالوا إن الملابس “ليست مكاناً لوضع الآيات القرآنية”، واتهم آخرون الفنانة الأردنية بتخطي “الحدود الحمراء” عند ظهورها بهذا القميص.
بيد أن الفنانة الأردنية فيدرا رأت أن حالة الجدل “غير مبررة” وأن هدفها من كتابة تلك الآية على قميصها كان “التذكير بحقوق الحيوان” مثلها مثل العديد من الآيات التي يتم التبارك والتحصن بها.
قالت في بيان صحفي: “الحقيقة لم أستوعب ما الهدف من الجدل الدائر حول ملابسي ولا أجد سبباً لكل هذا الجدل. إحنا طول الوقت بنلبس (آية الكرسي) وكلمة (الله) وآيات قرآنية في سلاسل ذهب وفضة وخواتم حتى الإخوة الأقباط يرتدون صلباناً وصور للسيدة العذراء والسيد المسيح”.
أضافت الفنانة الأردنية فيدرا: “فرقت إيه مع الناس ارتداء هذه الآيات سواء في سلسلة أو دلاية أو حتى تطريز على الملابس. هو في كلام أو منطوق أهم من كلام ربنا؟ الإنسان يستدل بهذه الكلمات أو يرسل بها رسالة معينة وهي كلمات تعبر عن قناعات كل شخص ومدى إيمانه بكلام ربنا سبحانه وتعالى”.
كما لفتت إلى أن كتابتها تلك الآية على قميص ستظهر به في حفل افتتاح مهرجان سينمائي “كانت بمثابة رسالة لدعم الحيوانات وتوعية الناس أنهم أمم مثل البشر ويجب أن نعطف عليها ونرعاها بدلاً من سمها وقتلها دون رحمة”

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
تتم مراجعة جميع التعليقات، وتظهر عند الموافقة عليها فقط ، لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة او إثارة للنعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية