[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / تقديم الأرجيلة داخل المقاهي والكوفي شوب يشمل السياحية

تقديم الأرجيلة داخل المقاهي والكوفي شوب يشمل السياحية

اخبار ع النار - أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق أن قرار السماح بالأراجيل في المناطق الداخلية للمقاهي خلال فصل الشتاء المقبل، يشمل المقاهي و”الكوفي شوب” الشعبية والسياحية المصنفة.
وأوضح الثلاثاء، أن تقديم الأرجيلة في المناطق الداخلية للمقاهي و”الكوفي شوب”، يخضع للبلاغ 46 والذي يسمح لـ10 أشخاص بالتواجد على طاولة واحدة داخل المنشات، و15 شخصا على طاولة واحدة في الساحات الخارجية منه، على أن لا تقل المسافة بين الطاولات في جميع الأحوال عن مترين.
وأشار إلى أن القرار لم يشمل المطاعم وخاصة السياحية، مؤكدا أن الغرفة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة تدرس إمكانية شمول المطاعم بقرار السماح بالأراجيل في المناطق الداخلية من خلال تخصيص أماكن معزولة، تمهيدا لتقديم طلب إلى الحكومة.
وبين الحاج توفيق في تصريح سابق أن القرار اشترط عدم تقديم الأرجيلة أو أي نوع من أنواع التبغ وأشكاله لمن هو دون الـ 18 سنة استنادا للمادة 55 من قانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 وتعديلاته.
ولفت إلى صدور نسخة معدلة والمعدة من قبل وزارة العمل والمعتمدة من وزارة الصحة من البروتوكول رقم 15 المتعلق بإجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة.
وبين أن البروتوكول تضمن أربعة إجراءات للوقاية مثل أن تلتزم المنشآت بإجراءات الوقاية قبل البدء بالعمل في المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة، واجراءات وقائية مترتبة على العاملين في المنشآت المصرح لها بالعمل، وإجراءات وقائية أثناء الدخول الى المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة، وإجراءات أخرى أثناء العمل.
وأكد الحاج توفيق أنه يتطلب الآن التزام المنشأة بالتوقيع على تعهد خاص باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وفقاً لاشتراطات وبروتوكولات التدابير الوقائية الصادرة عن وزارة العمل.
واشترط البرتوكول أن يكون العاملين في المنشأة من متلقي جرعتي مطعوم كورونا أو جرعة واحدة ومن غير المتخلفين عن موعد الجرعة الثانية أو أن يتم إحضار فحص PCR سلبي النتيجة ولم يمض عليه أكثر من 72 ساعة كل أحد وخميس (سند أخضر)، بالإضافة لإجراءات أخرى موضحة في البروتوكول.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
تتم مراجعة جميع التعليقات، وتظهر عند الموافقة عليها فقط ، لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة او إثارة للنعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية