[cov2019]
الرئيسية / برلمانيات / الإدارية النيابية تكشف تجاوزات في وزارتي التربية والتعليم العالي

الإدارية النيابية تكشف تجاوزات في وزارتي التربية والتعليم العالي

اخبار ع النار - قال رئيس اللجنة الإدارية النيابية علي الطراونة، إن المسؤولين في وزارة التعليم العالي يتهربون من تحمل المسؤولية، وذلك لعدم حضورهم اجتماع اللجنة.
وأكد الطراونة في مستهل حديثه في اجتماع اللجنة، أن اعتذار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وجيه عويس عبر مدير مكتبه، لحضور الاجتماع غير مقبول.
وكشف عن تجاوزات في التشكيلات الإدارية التي جرت في وزارة التربية والتعليم قبل أسبوعين في عهد الوزير السابق محمد أبو قديس، معتبرا أنها لا تحقق العدالة والمصلحة الوطنية، بل كانت لمصالح شخصية.
كما لفت الطراونة إلى وجود تجاوزات في قبول طلبة الطب البشري وطب الأسنان في الجامعات من الطلبة المعيدين، عبر القبول الموحد وبطرق استثانئية على حساب أشخاص آخرين، مؤكدا أنه سيزور 6 جامعات، للاطلاع على كشوفات الطلبة المقبولين في التخصصين أخيرا.
وأكد رئيس اللجنة الإدارية علي الطروانة، أن ملفي التشكيلات الإدارية في وزارة التربية والتعليم والقبول الموحد سيحولان لمكافحة الفساد.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
تتم مراجعة جميع التعليقات، وتظهر عند الموافقة عليها فقط ، لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة او إثارة للنعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية