[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / مقترحات للحكومة .. تعيين مطرب في كل مدرسة أو نقل الطلاب للمدرج الروماني

مقترحات للحكومة .. تعيين مطرب في كل مدرسة أو نقل الطلاب للمدرج الروماني

اخبار ع النار - ما زالت تصريحات وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بأن الحفلات الغنائية ليست هي السبب بارتفاع إصابات كورونا في الأردن، وبأن المدارس هي من تسببت بذلك، تثير الجدل بين الأردنيين.
الهواري كان قد قال في تصريحات مثيرة إن طلبة المدارس في الأردن هم سبب الزيادة في أعداد إصابات كورونا اليومية، وإن هذا الأمر طبيعي، نظرا إلى عدم تلقي أغلبهم المطعوم، لافتا إلى ارتفاع نسبة الإصابات في المدارس إلى 35% من إجمالي عدد الإصابات المسجلة في الأردن.

التهكم على تصريحات الهواري

بعد هذه التصريحات لا يتوقف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بين الفينة والأخرى عن ذكرها والتعليق عليها، وتذكير الهواري بمهرجان جرش والحفلات الغنائية في الأردن التي افتقرت إلى أدنى درجات السلامة العامة، واثارت غضبا وجدلا واسعا في الأردن.
وطالب نشطاء على مواقع التواصل -متهكمين- على تصريحات الهواري بتعيين مطرب في المدارس لخفض إصابات كورونا، إذ قالت إحدى الناشطات عبر حسابها على تويتر: “ما دام إنه المدارس هي سبب ارتفاع الإصابات مش الحفلات.. بقترح تعيين مطرب بكل مدرسة منها الإصابات بتخف ومنها بيستمر التعليم وجاهي”.
ينما اقترح مواطن آخر أن يتم نقل الطلاب إلى المدرج الروماني أو مدرجات جرش ،أو شواطئ العقبة لأخذ الدروس كون هذه الأماكن لا تتسبب بالإصابة بالفيروس .
وأثارت المقترحات حالة جديدة من السخرية والضحك ، وتنافس المعلقون في اختيار اماكن التجمعات وأسماء المطربين المقترحين للتعين في المدارس .
وقالت أخرى: “خلينا ننقل المدارس إلى قاعات الحفلات والمهرجانات…هناك مافيه كورونا حسب ماصرح الهواري.. كورونا بالمساجد والمدارس بس”.

تحذير من الاكتظاظ في الحفلات

رئيس لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور ابراهيم البدور قال إن حديث الهواري أن المدارس هي بؤرة كورونا في الأردن كان صادما، مشيرا الى انه في حال ثبوت الأرقام التي تحدث عنها الهواري فإن هذا الأمر مقلق للغاية.
وكان البدور قد حذر من أن مثل هذه الحفلات الغنائية والتجمعات بيئة خصبة لانتقال فيروس كورونا من شخص مصاب الى آخرين محيطين به، مشيرا إلى انه في حال حدوث ذلك فإن الأردن سيشهد موجة جديدة ترتفع فيها اصابات ووفيات كورونا.

تصريحات أثارت القلق

تصريحات الهواري أثارت قلق الأهالي خوفا من عودة تجربة “التعليم عن بعد” التي لم تلبي طموحهم ورافقها جدل كبير على مدار أكثر من عام ونصف.

التربية تُطمئن

بعد تصريحات الهواري المثيرة للجدل خرج وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس وطمأن الأردنيين قائلا إن الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة، وأن الوزارة ملتزمة في تطبيق البروتوكول الصحي بشكل دقيق، كاشفا أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين طلبة المدارس بلغت 0.07 في المئة، من مجموع الطلبة البالغ عددهم مليونين ونصف المليون.
وشدد عويس على أن وزارة الصحة ولجنة الأوبئة تراقبان على مدار 24 ساعة الأرقام التي تنشر، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لا يوجد ما يثير المخاوف، مشيرا الى أن لوزارة التربية إجراءات ستتخذها في حال زادت أعداد الإصابات بالمدارس، دون أن يكشف ما هي الإجراءات.
وعادت الوزارة مرة أخرى للتأكيد أن خيار التحول إلى “التعليم عن بعد” غير مطروح نهائيا على طاولة الوزارة، مبيننا أن جميع المؤشرات تشير إلى أن الأمور تحت السيطرة.
وأكدت الوزارة أنه لم ولن يُبحث موضوع عودة “التعليم عن بعد” في الأردن.
يُشار إلى أن إصابات كورونا في الأردن شهدت ارتفاعا ملحوظا، كما أن نسب الفحوصات الإيجابية من بين إجمالي الفحوصات اليومية بلغت نحو 5% خلال الأيام الماضية، وذلك بالتزامن مع اقامة عدد من الحفلات الغنائية لعدد من الفنانين، بحضور جماهيري كبير، ومظاهر اكتظاظ أثارت غضب الكثيرين.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
تتم مراجعة جميع التعليقات، وتظهر عند الموافقة عليها فقط ، لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة او إثارة للنعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية