[cov2019]
الرئيسية / اقتصاديات / (رايان اير) ترفع خطوطها الجوية للمملكة إلى 22

(رايان اير) ترفع خطوطها الجوية للمملكة إلى 22

اخبار ع النار - أبرمت هيئة تنشيط السياحة وشركة طيران رايان اير RyanAir الإيرلندية منخفضة التكلفة، اتفاقية لزيادة 6 خطوط جديدة ليبلغ عدد الخطوط إلى الأردن 22 خطا تربط بين 14 دولة أوروبية .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أمس الاثنين في عمان بحضور وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة نايف حميدي الفايز والمدير ريموند كيلهر رئيس تطوير المسارات الجوية والتجارية في شركة رايان اير ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات . وقال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز خلال المؤتمر الصحفي المشترك: ان هذه الزيادة في عدد الخطوط ستخدم ما يزيد عن 300 ألف مسافر الى مطاري عمان والعقبة عبر خطوط الشركة ، مبينا إن الأردن يشهد تحولا إيجابيا في الحركة السياحية اليه بعد تأثيرات وباء كورونا التي حدت من الحركة السياحية لتعود مؤشرات التفاؤل اليوم مع اعلان زيادة الخطوط للمملكة .

واضف الفايز :يسعدنا ان تتم زيادة عدد الخطوط مع شركة راين اير العالمية والذي سيكون له اكبر الاثر في زيادة اعداد السياح للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة .

واشار الفايز الى انه وقبل الجائحة، منحت رحلات الطيران منخفض التكلفة زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة ساهمت بشكل كبير في زيادة اعداد السياح .

وتوقع الفايز ان تشهد المملكة نسب نمو متصاعدة في أعداد سياح المبيت ، وسياح المجموعات السياحية بنسب نمو إيجابية ومتتالية ، مبينا أن هذا التحول الإيجابي ما يزال قائما بذات القوة التي انطلق بها العام 2018 .

وعن زيادة آفاق التعاون بين الجانبين، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان توقيع الاتفاقية من قبل هيئة تنشيط السياحة مع شركة RAYAN AIR وزيادة عدد الخطوط الى 22 سيسهم في زيادة اعداد السياح وبالتالي توزيع مكاسب التنمية السياحية على كافة المحافظات إضافة الى تسويق التجارب السياحية في المملكة والذي سينعكس على المجتمعات المحلية بما يخلق فرص عمل جديدة . ونوه عربيات الى ان إضافة 6 خطوط جديدة سيحقق زيادة في عدد السياح للمملكة وبمعدل 39 الف سائح من خلال هذه الخطوط الجديدة سيدعمون معها زيادة العوائد المرجوة على كافة القطاعات السياحية .

وأشار عربيات الى ان الخطوط الـ ( 6 ) الجديدة ستربط بين عمّان ومدريد و باريس وروما وفيينا وبوزان بينما سيتم إضافة خط جديد العقبة – فيينا .

وعن بدء سريان قدوم الطائرات من خلال الخطوط الجديدة قال عربيات ان اول هبوط طائرة تابعة للشركة الى الاردن هو مع نهاية الشهر الحالي .

وعبر المدير ريموند كيلهر رئيس تطوير المسارات الجوية والتجارية في شركة رايان اير عن سعادته بما تشهده الشركة من توسع في عدد خطوطها إلى الأردن، كنتيجة مباشرة لتعزيز التعاون مع هيئة تنشيط السياحة من خلال خطوط شتاء 2021 . وقال سوف يشهد قطاع السياحة في الأردن موجة تعاف في شتاء هذا العام، وإنه من دواعي سرور شركة ريان آير، والذي سيكون في مقدمة هذه التطورات، أن تعلن عن تشغيل أكبر خطط وجداول طيران هذا الشتاء في الأردن، حيث أنه سيُشغَّل رحلات جوية عبر 22 طريقاً مروراً بـ 14 بلداً ، مما سيعزز تجربة عملاء ريان آير، ليستمتعوا عند زيارتهم للمدينة الوردية البترا وأودية وادي رم.

ونوه الى انه احتفالا بهذه المناسبة ، سوف نطلق بيع المقاعد احتفالًا برحلاتنا الشتوية إلى الأردن ، مع أسعار متاحة من 17 دينارًا أردنيًا فقط (19.99 يورو) للسفر حتى نهاية مارس 2022 ، والتي يتم حجزها قبيل حلول منتصف ليل الأربعاء ، 27 أكتوبر 2021.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
تتم مراجعة جميع التعليقات، وتظهر عند الموافقة عليها فقط ، لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة او إثارة للنعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية