[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / اشتراط حضور نصف أعضاء الحزب +1 بالمؤتمر التأسيسي

اشتراط حضور نصف أعضاء الحزب +1 بالمؤتمر التأسيسي

اخبار ع النار - قال مقرر لجنة الأحزاب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ابراهيم البدور إن اللجنة اتفقت على خفض عدد الحاضرين للمؤتمر التأسيسي.
وبين البدور ، أن العدد الأولي لحضور المؤتمر يجب ألا يقل عن نصف عدد المؤسسين +1.
ولفت البدور إلى أن الصيغة النهائية التي أرسلت من اللجنة الفرعية للجنة الأم، حددت عدد الأعضاء عند تسجيل الحزب السياسي ب350 عضواً، ثم تعطى مهلة لرفع العدد إلى 1000 قبل الدعوة للمؤتمر التأسيسي العام.
وأكد البدور أن 30% من مقاعد مجلس النواب خصصت للأحزاب ومن ثم سترتفع في المجلس القادم إلى 50%، مضيفا “عليه لابد أن تعمل ضمن برنامج وتحالفات وتثبت جديتها للحصول عليها.
وتابع البدور أن الأحزاب الموجودة حاليا والتي تصل أعدادها لـ50 حزباً قد لا يكون لها فرصة ضمن المعطيات الجديدة وعليها أن تعقد تحالفات للتعامل معها.
وبين أن اللجان الفرعية أنهت جميعها تقديم التوصيات الخاصة بما أنيط لها من ملفات، وستبدأ نقاشات اللجنة العامة يوم غدٍ الأربعاء.
ونوه بأن الأسبوع الأخير من شهر أيلول سيكون موعداً لتسليم كامل مخرجات اللجنة الملكية الملك.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية