[cov2019]
الرئيسية / برلمانيات / هل نسق أبو الراغب بشكل مخالف تعيين أحد المفوضين مديراً لإذاعة العقبة

هل نسق أبو الراغب بشكل مخالف تعيين أحد المفوضين مديراً لإذاعة العقبة

اخبار ع النار - وجهت النائب تمام الرياطي سؤالاً لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، استناداً لاحكام المادة “96” من الدستور وعملاً بالمادة “118” من النظام الداخلي لمجلس النواب، حول هوية المدير التنفيذي لإذاعة العقبة وما هي الأسس التي تم اعتمادها لإختياره.
وتساءلت الرياطي، عن قيمة الراتب الذي يتقاضاه المدير التنفيذي للإذاعة للسنة 2021، بالإضافة عن شروط تعيين المدير والتي تتوجب أن يكون متفرغاً للمنصب.
وجاء سؤال الرياطي حول إذاعة العقبة، بسبب تعيين أحد المفوضين مديراً لإذاعة العقبة، بالتنسيق مع مدير هيئة الإعلام طارق أبو الراغب، بشكل مخالف للمادة “20” من نظام رخص البث وإعادة البث الإذاعي والتلفزيوني رقم “163” لسنة 2003 وتعديلاته على حد تعبيرها.
وتنص المادة “جـ 3″ من القانون ” يشترط لمنح رخصة البث الإذاعي والتلفزيوني تعيين مدير تنفيذي متفرغ يكون مسؤولا عن الاشراف على محطة البث الاذاعي أو التلفزيوني وتتوافر فيه شروط أن يكون من ذوي الخبرة والاختصاص لمدة لا تقل عن عشر سنوات، وأن يتقن لغة البث المستخدمة أو اللغة الأساسية للبث مع إلمام كافٍ باللغات الأخرى إذا كان البث بأكثر من لغة، بالإضافة أن يكون غير محكوم عليه بجناية أو جنحة ولو رد إليه اعتباره”.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية