[cov2019]
الرئيسية / سلايدر / تخفيض الأحكام الصادرة بحق المعارض التائب نايف الطورة من سنتين لشهر لإصلاح نفسه

تخفيض الأحكام الصادرة بحق المعارض التائب نايف الطورة من سنتين لشهر لإصلاح نفسه

اخبار ع النار - اياد العدوان –

قررت محكمة صلح جزاء عمان تخفيض الاحكام التي اصدرتها بحق المواطن الأردني ( المعارض التائب ) نايف الطورة ( كما جاء من المصدر) من سنتين الى شهر لإصلاح نفسه.

جاء ذلك بعد ان قبلت المحكمة الاعتراض الذي قدمه محامي الطورة على حكم المحكمة الصلحية لدى ذات المحكمة كون ان الحكم السابق الصادر بحقه كان غيابياً.

وجائت الاحكام الصادرة بحق المعارض التائب الطورة والتي تم تخفيضها كما ذكر نتيجة ادانته بجرم نشر بيانات ومعلومات تتضمن مادة مسيئة عن طريق الشبكة المعلوماتية تنطوي على الذم والقدح والتحقير خلافاً لأحكام المادة (11) من قانون الجرائم الالكترونية والتي ادانته ايضا بجرم الافتراء على جلالة الملك بأفعال لم تصدر عنه والعمل على إذاعتها ونشرها بين الناس و جرم إذاعة أنباء كاذبة ومبالغ فيها تنال من هيبة الدولة ومكانتها بالاضافة الى ادانته بجرم نشر بيانات ومعلومات تنطوي على ذم وقدح وتحقير و ذم موظف بسبب ما أجراه بحكم وظيفته و ذم هيئة رسمية.

وعليه تم مخاطبة الجهات الرقابية ذات العلاقة في ذلك الوقت بهدف تعطيل ووقف عمل صفحة المشتكى عليه (نايف حسن سليمان الطورة) على الفيسبوك وهي صفحة باسمه (Nayef Tawarah) وموقعه على اليوتيوب (youtube).

يذكر ان الطورة كان قدر ظهر ببث مباشر عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد عودته الى الاردن اعرب من خلاله عن امتنانه وشكره للملك عبدالله الثاني بن الحسين، بعدما دخل الأردن دون مضايقته أو التعرض إلى الاعتقال، خاصة أنه كان من أكثر الأشخاص إثارة للجدل. كما شكر في وقتها الحكومة والقوات المسلحة وجهاز الأمن العام ودائرة المخابرات العامة، لتقديم تسهيلات لزيارة والدته، مشيرا إلى أن الدولة لا يوجد لها ذراع “تلوى”، مشددا على أنه تحت القانون وليس فوقه.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية