[cov2019]
الرئيسية / برلمانيات / العرموطي: تعيين أمين عمان بلا انتخاب مخالف للدستور

العرموطي: تعيين أمين عمان بلا انتخاب مخالف للدستور

اخبار ع النار - قال النائب صالح العرموطي إن الكثير من القوانين المدرجة على جدول أعمال الدورة الاستثنائية غير جاهزة.وبين في تصريحات إذاعية الأربعاء عن تضارب وتداخل ما بين عمل اللجنة الملكية لإصلاح المنظومة السياسية ومجلس النواب فيما يتعلق بقانون البلديات واللامركزية، متسائلا عن دور اللجنة الملكية في حال اقر مجلس النواب القانون.
واستنكر العرموطي تخصيص قانون خاص بأمانة عمان، بعيدا عن قانون البلديات واللامركزية، مطالباً بأن يتم اختيار أمين عمان من خلال الانتخابات كما هو معمول به مع رؤساء البلديات، معتبرا ذلك حقا للمواطنين باختيار من يمثلهم.
وأكد أن تعيين أمين عمان دون إجراء الانتخابات، يعتبر مخالفة دستورية لنص المادة 6، ويتعارض مع المادة 128 من الدستور، والكثير من النصوص الدستورية.
وانتقد العرموطي نية الحكومة تشكيل هيئة ومجلس امناء لتطوير أراض مجاورة لموقع المغطس، واعفاء الأراضي من الضرائب والرسوم والطوابع والعوائد البلدية والحكومية.
“احنا بدنا نتخلص من الهيئات المستقلة، والحكومة تريد أن تستحدث المزيد من الهيئات المستقلة”، بحسب العرموطي.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك
تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية