[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / الأجرة الرسمية للباص السريع

الأجرة الرسمية للباص السريع

اخبار ع النار - قال مدير عمليات النقل في أمانة عمان الكبرى المهندس خالد أبو عليم إن زمن الرحلة الواحدة في الباص السريع لكامل المسار يتراوح ما بين 40-45 دقيقة بطول يبلغ 17 كم، من المحطة الرئيسية في صويلح إلى رأس العين، وذلك بحسب رصد الرحلات خلال ثلاثة ايام من التشغيل التجريبي.

 

وأضاف ابو عليم في مداخله عبر أثير أمن أف أم، أن الأجرة الرسمية للباص السريع بعد الانتهاء من التشغيل التجريبي بعد عشر أيام ستكون لكامل المسار من صويلح إلى رأس العين محددة بـ 65 قرشا، مشيرا إلى أنه سيتم تجزئة الاجرة حسب المسافة المقطوعة.

 

وبين أن مشروع “الباص السريع” هو التسمية التي درجت ولكن المسمى الرسمي هو “الباص سيرع التردد المنتظم” والمربوط بفترة زمنية منتظمة لافتا إلى ان الخدمة لها مسرب مستقل لا تشترك مع المركبات إلا في اجزاء بسيطة، مبينا أن هناك ثلاث نقاط التقاء للباص السريع مع المسرب الطبيعي.

 

وأضاف أنه استقل الباص السريع في اليوم الاول لتشغيله 3700 راكب فيما استقله في اليوم الثاني 7121 راكبا، واصفا النتائج بالمشجعة جدا.

 

وتابع: ارتئينا أن نعزز الاسطول بضعف الاسطول الموجود في يوم الجمعة بسبب الاقبال والذي كان اكثر منه في يوم الخميس، معبرا عن سعادته بالأقبال اللافت يوم الجمعة.

 

وبين أن أول رحلة للباص السريع تبدأ في الساعة السادسة صباحا وتنطلق من ثلاثة مواقع وهي محطة رأس العين ومحطة صويلح ومن دوار المدينة الرياضية بالاتجاهين، لافتا إلى أن عدد حافلات المشروع حاليا يفي بالغرض وتبلغ 24 حافة.

 

وحول آلية الدفع قال إن الدفع الكتروني بالكامل ولا يوجد أي تواصل بين السائق والراكب وبإمكان المواطن أن يدفع الأجرة من خلال بطاقة باص عمان سابقا وممكن الدفع من خلال الهاتف النقال او من خلال البطاقة النقدية.

 

ولفت إلى أن الإشارات الضوئية مربوطة مع الباص بحسسات تفتح الاشارة للباص السريع بشكل مباشر، مشيرا إلى أن الباص يمر كل خمس دقائق على الإشارات الضوئية خلال مساره.

 

وأكد أنه ومن خلال قراءة حركة السير من قبل ادراة السير لم يتأثر السير بتشغيل المشروع ولم يؤدي لاي ازمة

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك
تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية