[cov2019]
الرئيسية / رياضة / رفضت الانسحاب أمام إسرائيلية.. السعودية القحطاني تتلقى هزيمة مذلة في طوكيو

رفضت الانسحاب أمام إسرائيلية.. السعودية القحطاني تتلقى هزيمة مذلة في طوكيو

اخبار ع النار - هزيمة ساحقة تعرضت لها السعودية تهاني القحطاني في منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو أمام منافستها الإسرائيلية راز هيرشكو الجمعة.
وفازت الإسرائيلية هيرشكو بنتيجة (11-0) في منافسات فوق 78 كغ وأنهت مشوار منافستها السعودية في أولمبياد طوكيو.
وبعد خسارتها أمام الإسرائيلية راز هيرشكو، الجمعة، ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو، تلقت لاعبة الجودو السعودية تهاني القحطاني إشادة من الأميرة ريما بنت بندر آل سعود سفيرة السعودية الحالية في الولايات المتحدة.
وقالت السفيرة، في تغريدة لها، إنها فخورة جدا بكل من ياسمين الدباغ وتهاني القحطاني لتمثيلهما المرأة السعودية في أولمبياد طوكيو، مشيرة إلى تطلعها لمشاركة مماثلة في أولمبياد باريس 2024.
وأظهر مقطع مصور، تداوله مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، كل من القحطاني وهيرشكو وهما يتصافحان عقب المباراة التي شهدها معبد نيبون بودوكان في طوكيو.
ولدى سؤالها عن الجدل المثار حيال هذا اللقاء، أضافت القحطاني: “لست مهتمة. لقد أطفأت هاتفي خلال اليومين الماضيين”.
وأشارت ضاحكة إلى أنها “صافحت اللاعبة ثلاث مرات”، ملمحة إلى أنها تنتظر ما سيكون عليه رد الفعل الآن على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت اللجنة الأولمبية السعودية في تغريدة على تويتر: “أنهت لاعبة المنتخب السعودي للجودو ‘تهاني القحطاني’ مشاركتها الأولى في دورات الألعاب الأولمبية بعد خسارتها في الدور الاقصائي لمسابقة الجودو.”
وبدأت القحطاني الجودو في 2018 وشاركت في معسكرات في القاهرة وطشقند بجانب المعسكرات الداخلية، كما شاركت في بطولة العالم 2021 في بودابست حيث حلت في المركز 17.
وقالت القحطاني في تصريحات صحفية “وجدت نفسي في هذه الرياضة. الجودو ليست فقط رياضة بالنسبة لي بل هي شغف أعشقه بكل تفاصيله”.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك
تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية