[cov2019]
الرئيسية / برلمانيات / 11 سؤالا من عطية للخصاونة حول خريجي الشريعة

11 سؤالا من عطية للخصاونة حول خريجي الشريعة

اخبار ع النار -  وجه النائب خليل عطية 11 سؤالاً إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول خريجي تخصص الشريعة الإسلامية.

وطلب عطية إجابات حول أعداد شواغر وظيفة معلمي التربية الإسلامية في جميع المحافظات، وتزويده بأعداد من كلفوا بالتعليم الإضافي في ذات الوظيفة.

كما سأل عطية عن عدم تعيين الحكومة لخريجي هذا التخصص.

وتاليا نص سؤال عطية:

استناد الى احكام المادة 96 من الدستور وعملا بأحكام المواد 118 من النظام الداخلي ارجوا توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء :

1-كم بلغت اعداد شواغر وظيفة معلم التربية الإسلامية (ذكور) في جميع محافظات المملكة (الشواغر لكل محافظة) ، والموجودة حالياً في الوزارة تزويدي بها؟

2 – تزويدي باعداد من تم تكليفهم بالتعليم الإضافي، لوظيفة معلم تربية إسلامية ذكور، للأعوام2020،2017،2018،2019 (كل سنة على حده؟

3 – ما اسباب عدم تعيين خريجي اختصاص الشريعة الإسلامية ، ممن ينتظرون على الدور في ديوان الخدمة المدنية، في ملاك وزارة التربية والتعليم من عام 2017م، ولغاية تاريخه؟

4- هل تكليف معلمي التربية الإسلامية على نظام التعليم الإضافي يتماشا مع نظام الخدمة المدنية، وذلك وفقاً لاسس الاستحقاق والجدارة ومن مخزون ديوان الخدمة؟

5- ما هي الاسس المعتمدة في تعيينات التعليم الاضافي لا سيما ملء شواغر معلمي التربية الإسلامية باتت على التعليم الاضافي ؟

6-هل التكليف، لحساب التعليم الإضافي في وظيفة معلم تربية إسلامية “ذكور” يحقق الأهداف التربوية الخاصة بتاهيل المعلمين بالدورات التأهيلية اللازمة، واعدادهم للقيام بواجباتهم على المدى الطويل، حيث أن السمة العامة للتكليف على صندوق التعليم الإضافي هي التكليف المؤقت، ثم يتم جلب معلم اخر، ليكمل مهمة التعليم.؟

7- تزويدي بمقدار المخصصات المالية، والتي صرفت كرواتب لمعلمي التربية الاسلامية”ذكور” لحساب التعليم الإضافي فقط، لكل من الأعوام :2019 و2020 (ذكر مقدار ما صرف كرواتب لكل سنة على انفراد رقماً)، ووفقا للأرقام الموجودة حالياً في سجلات وزارة التربية والتعليم؟

8- تزويدي بالفرق المالي بين تعيين معلمي تربية إسلامية على نظام التكليف لحساب التعليم الاضافي، وبين تعينهم كموظفين رسميين وفقا لنظام الخدمة المدنية؟

9 – هل لدى وزارة التربية والتعليم خطة، لتعيين معلمي تربية إسلامية “ذكور”، لسد النقص الحاد في وظيفة معلم تربية إسلامية، وخصوصا في منطقة الجنوب، تزويدي بها ان وجدت؟

10- هل يتم تكليف معلمين من تخصصات أخرى، غير الشريعة الإسلامية، بوظيفة تدريس مادة التربية الإسلامية؟

11- وهل قيام معلمين غير متخصصين بالعلم الشرعي بتولي وظيفة معلم تربية إسلامية، لتجاوز النقص الحاد، امر صحي بحسب رؤية الوزارة بضرورة مراعاة التخصصية؟

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك
تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية