[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / الملك: هذه الزيارة واحدة من أنجح الزيارات إلى الولايات المتحدة

الملك: هذه الزيارة واحدة من أنجح الزيارات إلى الولايات المتحدة

اخبار ع النار - قال جلالة الملك عبدالله الثاني، الأربعاء، إن وصول الأردن إلى واشنطن كأول بلد من المنطقة لم يأت صدفة بل رسالة عن عمق العلاقة التي تمتد إلى عدة عقود.
ويعد لقاء الملك مع الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين، اللقاء الأول لزعيم عربي مع الرئيس بايدن منذ انتخابه.
وأوضح الملك للوفد الإعلامي المرافق له في زيارته إلى العاصمة الأميركية واشنطن، أن زيارته للبيت الأبيض كأول زعيم عربي ومن الشرق الأوسط تؤكد أن الولايات المتحدة تدرك دور الأردن المحوري وترى فيه أفضل ممثل لقضايا المنطقة وصوت العقل فيها.
ورأى الملك أن هذه الزيارة واحدة من أنجح الزيارات إلى الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن لقاء القمة حفل بالرسائل الإيجابية من الرئيس بايدن حول استعداد الولايات المتحدة لتقديم كل أشكال المساعدة المطلوبة للأردن.
وأعلن الملك أن القمة مع الرئيس الأميركي تناولت جميع الملفات التي يود الأردن طرحها، وأشاد بفريق الرئيس بايدن، فائلاً إنه “يمتلك فريقا هو الأكثر خبرة في السياسة الخارجية”.
وذكر الملك أن الرئيس بايدن حرص على الاستماع إلى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وأبدى اهتماما كبيرا به.
وقال الملك إن الإدارة الأميركية تدرك وتقدر دور الأردن في التعاطي مع الأزمات وتحرص على الاستماع إلى وجهة النظر الأردنية، مضيفاً أن الولايات المتحدة تثق بالمملكة ودورها الإقليمي.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية