[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / كاميرا لبث ما يرصده المفتش مباشرة من عمالة أطفال

كاميرا لبث ما يرصده المفتش مباشرة من عمالة أطفال

اخبار ع النار - قال مدير مديرية التفتيش في وزارة العمل هيثم النجداوي، إنه سيتم فرض غرامة مالية تتراوح بين 300 إلى 500 دينار، لمشغلي الأطفال دون 18 عاماً.
وأضاف اليوم الأحد، أن الغرامة تتضاعف في حال تكرار صاحب العمل للمخالفة، وأن للمتفتش صلاحية في إغلاق المؤسسة في حال عدم الالتزام.
وبيّن أن وزير العمل يحدد تعليمات تشغيل من تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 18 عاما، ويمنع تشغيل من هم أقل من 16 عاما منعاً باتاً.
وأشار إلى أن هناك مشروعا لتطوير منظومة التفتيش، سيبدأ خلال الأشهر القادمة بتوجيه من وزير العمل، وسيتضمن رقابة مباشرة من مفتش الوزارة بكاميرا تبث مباشراً ما يرصده المفتش في مكان العمل، لتكون وثائق وبينات واضحة تساعد المفتش على رصد المخالفات.
ولفت إلى أن وزارة العمل وبالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، قامت بحملة توعية من خطورة تشغيل الأطفال لأصحاب العمل.
وأكد أن ظاهرة تشغيل الأطفال تنتشر بنسبة كبيرة في المناطق الصناعية والحرفية والمقاهي، وأنها ازدادت في السنة الأخيرة نتيجة جائحة كورونا.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك
تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية