[cov2019]
الرئيسية / أخبار دولية / عدو غير مسبوق .. سلالة دلتا تضرب في الصين

عدو غير مسبوق .. سلالة دلتا تضرب في الصين

Health workers carry Ramjee Kunwar, 65, a COVID-19 patient from a helicopter to an ambulance after being airlifted from Pokhara to Kathmandu due to health complications, amid the spread of coronavirus disease (COVID-19), in Kathmandu, Nepal May 30, 2021. REUTERS/Navesh Chitrakar TPX IMAGES OF THE DAY

اخبار ع النار - تواجه غوانزو جنوبي الصين منذ أسابيع تفشيا غير مسبوق لسلالة دلتا من فيروس كورونا، بحسب ما أفاد تقرير لموقع “news.com.au” الخميس.
وسجلت غوانزو أول حالة إصابة بسلالة دلتا، التي تسببت بآلاف الوفيات في الهند، في 21 مايو، وتعود لامرأة في الـ75 من العمر بعد ذهابها إلى مطعم.
وأشار التقرير إلى أن السلالة “الخطرة” تنتشر بسرعة تفوق سرعة أي تفش شهدته الصين منذ انتشار الفيروس قبل أكثر من عام.
وانتشر الفيروس بسرعة في موقع يضم مطاعم داخل المدينة.
وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية سجلت السلطات الصحية في غوانزو، بحسب التقرير، 157 حالة، بمعدل 10 حالات عدوى في اليوم.
وفي عملية ضخمة، أجرت المدينة، بين الأحد والثلاثاء، فحوصات لمجمل سكانها البالغ عدد 18.7 ملايين نسمة، وبعضهم للمرة الثانية، بحسب التقرير.
وقال نائب مدير مركز السيطرة على الأمراض في غوانزو، زانغ زوبين، خلال مؤتمر صحفي إن “الوباء الذي يواجه غوانزو هذه المرة عدو غير مسبوق، ويتطلب التعامل معه إجراءات أكثر صرامة”.
وانتشرت سلالة “دلتا” بشدة في الهند متسببة في إحداث طفرة قياسية في الحالات هذا الربيع.
وكانت السلالة الجديدة قد فرضت هيمنتها على الحالات في بريطانيا رغم أن برامج التطعيم في بريطانيا تعتبر إحدى أكثر البرامج نجاحا في العالم.
وتقول صحيفة نيويورك تايمز إن كوفيد-19 تراجع في بريطانيا أكثر من أي بلد آخر، خلال الأسابيع الأخيرة، فأقل من 10 بريطانيين أصبحوا يموتون يوميا جراء المرض، انخفاضا من نحو 1200 في اليوم في أواخر يناير.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية