[cov2019]
الرئيسية / أخبار دولية / تركيا تعلن وصول لقاحها المحلي لمرحلته النهائية

تركيا تعلن وصول لقاحها المحلي لمرحلته النهائية

اخبار ع النار - أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، أن لقاح كورونا المحلي وصل مرحلته النهائية، وأنهم سيبدأون الأسبوع المقبل بتلقيح متطوعين في إطار التجارب البشرية الأخيرة.

وقال الأربعاء، إن اللقاح يستغرق وقتا معينا ليكون وقائيا، مشددا على ضرورة استخدام اللقاح المحلي بدلا من اللقاحات المستوردة.

 وأوضح: “هناك العديد من مشاريع تطوير لقاحات محلية جارية حاليا، وقد وصلنا إلى المرحلة النهائية في واحد منها، مضيفا: “سنقوم الأسبوع المقبل بتلقيح متطوعين في إطار المرحلة الثالثة من التجارب البشرية، وهي المرحلة الأخيرة من لقاحنا المحلي”.

وأعلن كوجا أنه سيتم اعتبارا من يوم غد الخميس، تطعيم المواطنين فوق سن 45 بلقاح كورونا في البلاد، مشيرا إلى أنه بحلول الاثنين المقبل سيتم إدراج كافة المواطنين، ممن هم فوق سن الـ40 لبرنامج التطعيم.

وحث الوزير التركي كل من هو ضمن الفئة المدرجة ضمن برنامج التطعيم أن يتلقوا لقاحاتهم.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية