[cov2019]
الرئيسية / رياضة / منتخب النشامى يكرر الفوز على نيبال بثلاثية

منتخب النشامى يكرر الفوز على نيبال بثلاثية

اخبار ع النار - قدم أمس منتخب النشامى أوراق اعتماده رسمياً في مستهل مشواره ضمن اياب المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والنهائيات الآسيوية التي تستضيفها الصين في العام 2022.
وعلى ستاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، حقق النشامى فوزا مستحقا على نظيره النيبالي بنتيجة 3-0 ليعلن عن مساعيه لخطف بطاقة التأهل بعد ان رفع رصيده الى 13 نقطة متقدما نحو المركز الثاني خلف المتصدر الاسترالي بـ 15 نقطة وهوالتقى تايبيه متذيل الترتيب (بلا نقاط) في ساعة متأخرة، في حين خضع المنتخب الكويتي للراحة قي هذه الجولة وبجعبته 10 نقاط قبل مواجهة النشامى الجمعة.
النشامى قدم مباراة هجومية مفتوحة أمام نيبال ولعب بصورة ايجابية -غير مكتملة- اكد خلالها التصريحات التي سبقت المواجهة بأن التركيز على مباراة نيبال قبل مواجهة الكويت (الحاسمة) الجمعة وفق الأحاديث الدائرة هنا في الكويت.
وكان الاتحاد الاسيوي أعلن تفاصيل ترشيح أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني، لترافق متصدري المجموعات الثمانية إلى الدور الحاسم من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، مع ضمان تواجدهم في نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.
وبعد انسحاب كوريا الشمالية بشكل رسمي، أوضح «الآسيوي» أنه وبعد انتهاء دور المجموعات والتعرف على هوية أصحاب المركز الثاني في كافة المجموعات، سيتم إلغاء نتائج الوصيف مع صاحب المركز الأخير بكل مجموعة، لتحقيق مبدأ العدالة، وتكافؤ الفرص بين المجموعات السبع، مع «الثامنة» التي باتت تضم أربعة فرق فقط.
– المكان: ستاد جابر الاحمد الدولي في الكويت
– الزمان: الساعة 7 مساء بتوقيت عمان.
– المناسبة: التصفيات المشتركة (كأس آسيا وكأس العالم)
النتيجة: فوز النشامى على نيبال 3-0
الأهداف: بهاء فيصل (22) من ركلة جزاء، (48)، يزن العرب (67)
– مثل النشامى: معتز ياسين، يزن العرب، مهند خير الله، احسان حداد ، محمد الدميري، نورالروابدة (حمزة الدردور)، ابراهيم سعادة (احمد سمير)، موسى التعمري، علي علوان (ياسين البخيت)، بهاء فيصل (عدي الصيفي)، يزن نعيمات (بهاء عبدالرحمن).
– مثل نيبال: كيران كومار، اناتانا تامانج، روهيت تشاند، دينيش راجبانشي، بيكاش خاواس (سونل بال)، سومان لاما، بوجان اوبيركوتي (نايونج شيرسا)، سانتوش تامانج (بيشال ري)، انجان بيستا، سومان اريال، ابشيك.
الحكام: الدولي الماليزي محمد ازوان ويساعده مواطنه محمد يسري، والبحريني عبدالله الروايمة، والحكم الرابع الكوري الجنوبي كيم وونج.
ضغط مباشر
فرض النشامى نفسه على أرض الملعب ومارس الضغط المباشر ليجبر المنتخب النيبالي على التراجع بل والبقاء في المناطق الخلفية لتأمين الحماية المطلوبة، وظهر واضحاً ان المنتخب النيبالي -وكما هو متوقع- سيلجأ للدفاع دون غيره وابعاد الكرات بشتى الوسائل.
النشامى حاول في الدقائق الخمس الأولى زيارة الشباك بكرات امامية طويلة لكن دون نجاحات تكتب ليبدأ بعدها في عمليات التنويع بالخيارات بحثا عن الحلول، وتحركت الأطراف بصورة أكثر فاعلية وانضم الظهيرين الدميري وحداد للاسناد الهجومي وانطلق الروابدة وسعادة من العمق لتوفير زيادة عددية، فيما نشط التعمري وعلوان لكن مع غياب رأسي الحربة فيصل ونعيمات الذين عانيا من الغربة.
الدقيقة 14 شهدت اول تهديد حقيقي لمرمى نيبال وبمجهود فردي من التعمري الذي تقدم من العمق وسدد قبل وصوله قوس الجزاء كرة تصدى لها الحارس كيران ببراعة.
واصل النشامى الضغط والحصار لمنتخب نيبال الذي بدا متواضعا للغاية، ولأن الأجواء كانت مغلقة ظهرت الحلول الفردية لتؤتي اوكلها حيث تعددت أخطاء المنتخب النيبالي لإيقاف الانطلاقات ومنها جاءت قصة هدف السبق، حيث تقدم التعمري وحيداً من قلب الميمنة ودخل المنطقة المحرمة ليتعرض للعرقلة فكانت ركلة الجزاء ، تصدى فيصل لتنفيذها وسدد بقوة على يمين الحارس.
دقائق التقاط الأنفاس بصافرة الحكم الماليزي تبعها تسديدة ضعيفة من البديل سونل مرت بجوار القائم رد عليها فيصل بتسديدة بأحضان الحارس ثم جاء دور التعمري مجدداً وبعده نعيمات لكن الحارس كيران انقذ الموقف ببراعة وكأنه يلعب لوحده ضد النشامى!
الدقائق الأربعة المحتسبة بدل ضائع بقيت الأمور على حالها لكن مع تبادل سريع للكرات من قبل النشامى على الأرض وعاد التعمري ليظهر مجددا بمهارته الفردية العالية وتقدم وسدد كرة مرت بمحاذاة القائم.
تعزيز منطقي
الخيارات البديلة ظهرت مع انطلاق الشوط الثاني بدخول البخيت وسمير بهدف تفعيل الجانب الهجومي بعد قراءة اوراق المنتخب النيبالي على أرض الواقع، وماهي إلا دقائق حتى حصل النشامى على خطأ من مشارف الجزاء تصدى فيصل للتنفيذ وسدد كرة استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى كيران.
المنتخب النيبالي حاول احداث التغيير ايضا لكنه ظهر بلا حول ولا قوة، لتدون السيطرة للنشامى بصورة كاملة، وسط تحركات ثابتة للظهير الايمن حداد الذي عكس اكثر من كرة وجدت ضالتها اخيرا برأس العرب على يسار الحارس.
مع مضي الوقت تحرك النشامى أكثر في مناطق المنتخب النيبالي رغم درجة الحرارة العالية واستخدم فيتال اوراقه مرة أخرى وجميعها صبت في الجانب الهجومي وباتت أي كرة نشكل خطورة واضحة على مرمى كيران سواء تلك العرضيات او الكرات الطويلة وعمليات الاختراق في الوقت الذي اكتفى المنتخب النيبالي بالمشاهدة وكأن النشامى في حصة تدريبية.
دخول الصيفي كان آخر الأوراق البديلة بحثا عن زيادة الغلة التهديفية ومضى الوقت وسط محاولات خجولة نسبيا لم تثمر شيئاً على الرغم من تغير الأسماء نحو أصحاب الخبرة.
هنا الكويت
– قبل توجه «النشامى» إلى ملعب المباراة اجرى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، اتصالا هاتفيا مع كابتن الفريق معتز ياسين، ومنصور عبيدالله رئيس البعثة، حيث أكد سموه بانه سيبقى داعما دائما للمنتخب الوطني، وطلب منهما حث اللاعبين على تقديم المستوى الفني الذي يليق بسمعة الكرة الأردنية، وضرورة حجز بطاقة التأهل إلى الدور الحاسم.
– المنتخب الوطني وصل إلى ستاد جابر الدولي قبل موعد المباراة بساعتين، وسط اجراءات شديدة تتوافق مع تعليمات «الفقاعة الطبية».
– ترتيبات عالية المستوى اتخذت من كافة المعنيين للتسهيل على المشاركين في الدخول إلى الملعب.
– درجة الحرارة في ستاد جابر الدولي وصلت إلى 46 درجة مئوية، وهي أجواء غير طبيعية، مقارنة بالأجواء الأردنية التي تعتبر مثالية في مثل هذا الوقت.
– مدربا المنتخبان الكويتي والأسترالي تابعا المباراة داخل الملعب، حيث شوهد المدرب الكويتي وهو يدون الملاحظات الخاصة بمنتخبنا الوطني طيلة مجريات المباراة.
– تحدث العديد من الزملاء الإعلاميين الكويتين عن التشكيلة الرئيسية التي بدأ بها المدرب فيتال، والتي اعتبرت مفاجأة لخلوها من بعض اللاعبين ذوي الأسماء المعروفة.
– العديد من القنوات الفضائية قامت بنقل المباراة على الهواء مباشرة، بعد موافقة التلفزيون الكويتي كونه الناقل الحصري لتصفيات المجموعة الثانية.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية