[cov2019]
الرئيسية / عالم المرآة / أوراق الجوافة لعلاج الشعر الشايب

أوراق الجوافة لعلاج الشعر الشايب

الجوافة هي فاكهة لذيذة توجد في جنوب شرق آسيا. الرائحة والطعم مدهشان لدرجة أنك تحصل عليهما دائمًا. لكن هل تعلم أن الأوراق لها أيضًا خصائص طبية رائعة؟ متفاجئ؟ نعم ، يمكن لأوراق الجوافة أن تعالج الشيب كما أن استخدامها المنتظم يمنحك الشعر الأسود.

اخبار ع النار - أوراق الجوافة للشعر الرمادي

تحتوي الجوافة على عدد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في تحفيز تدفق الدم السليم إلى فروة الرأس والبصيلات ، وتعزز إنتاج الميلانين ، وهو صبغة تمنح الشعر لونًا طبيعيًا. على الرغم من أن اللون الطبيعي للشعر يعتمد على الجينات التي تلقيتها من الوالدين ، إلا أن الشيب المبكر الناتج عن عوامل يمكن معالجته باستخدام أوراق الجوافة ، مما يجعلها الحل الأمثل لشيب الشعر.

كيفية استخدام أوراق الجوافة للشعر الرمادي

نقع حفنة من أوراق الجوافة في ماء دافئ لمدة 1-2 ساعة.
تُطحن أوراق الجوافة لعمل عجينة سميكة.
ضعي المعجون على فروة الرأس من الجذور إلى أطراف الشعر واتركيه لمدة ساعتين.
اغسل الشعر بشامبو خفيف ثم كرر هذه العملية عدة مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة.
فوائد أخرى لأوراق الجوافة للشعر
أوراق الجوافة غنية بفيتامين ج الذي يعزز نشاط الكولاجين. يعزز نمو الشعر ويجعل خصلات الشعر أكثر نعومة وصحة.
الخاصية المضادة للأكسدة الموجودة في أوراق الجوافة تمنع تلف الشعر إلى حد كبير من خلال محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف الشعر.
تحمي أوراق الجوافة الشعر من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
تدليك فروة الرأس بأوراق الجوافة المطحونة يحسن ضغط الدم ويساعد في الحصول على المزيد من التغذية. إنه بالتأكيد يؤدي إلى تعزيز نمو الشعر.
يساعد على إزالة الأوساخ والعديد من الشوائب الأخرى من الشعر ويفك البصيلات مما يساعد على منع الدهون والقشرة.
تعمل إزالة الأوساخ من الشعر على تنعيم خصلات الشعر وتجعله ناعمًا ولامعًا.
هناك عدة طرق سهلة لاستخدام أوراق الجوافة لنمو الشعر. تعزز أوراق الجوافة الصحة العامة لفروة الرأس. دعونا نجري بحثًا موجزًا ​​ونفهم كيف يمكن أن تساعد أوراق الجوافة في علاج مشاكل الشعر. سنقوم في هذا المقال بإيجاز كيفية استخدام أوراق الجوافة لتقليل تساقط الشعر ومشاكل فروة الرأس والشعر.

أوراق الجوافة للشعر المتساقط

تساقط الشعر هو الحالة التي يكون فيها إعادة نمو الشعر أقل من تساقط الشعر في فروة الرأس. نفقد حوالي 50-100 شعرة يوميًا خلال الأنشطة الروتينية. قد تظهر المشكلة عندما يكون نمو الشعر الجديد بطيئًا جدًا أو لا يوجد نمو. هذا بسبب نقص العناصر الغذائية الأساسية. كون الجوافة غنية بالفيتامينات مثل ب ، ج ، ب 2 ، ب 5 ، المنغنيز والنحاس يساعد على نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر عن طريق تقوية الخيوط الموجودة.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية