[cov2019]
الرئيسية / أخبار دولية / تأهّب للجيش الصهيوني وفتح الملاجئ وتعطيل حركة القطارات

تأهّب للجيش الصهيوني وفتح الملاجئ وتعطيل حركة القطارات

اخبار ع النار - “ساعات حرجة، قد تقود إلى تصعيد خطير”، هذا كان أحد عناوين المواقع الإسرائيلية التي سارعت إلى نشر أنباء حول التطورات المتسارعة على جبهة قطاع غزة، مساء الاثنين، تزامنا مع ما تشهده مدينة القدس من مواجهات وأحداث.
وعلى ضوء التوتر في الجنوب، أعلنت قوات الاحتلال حالة التأهب على حدود قطاع غزة، واغلقت الطرق في مستوطنات “الغلاف”، فيما اعربت عن خشيتها من استهداف قناصين فلسطينيين جنودا على الحدود، أو استهداف دبابة بصاروخ.
وشملت إجراءات الاحتلال إخلاء المستوطنين من الأماكن والشواطئ المعرضة لسقوط صواريخ، مثل شاطئ زكيم الذي تم إخلاؤه من المتنزهين.
وأوقف الاحتلال الإسرائيلي حركة القطارات في العديد من الخطوط بالجنوب، من بينها خط القطار بين عسقلان وبئر السبع، وكذلك أغلقت محطات القطار في سديروت ونتيفوت وأفكيم، كما أوقفت حركة القطارات من الشمال إلى منطقة النقب الغربي عموما.
وأطلقت المقاومة الفلسطينية عند الساعة السادسة مساء رشقة صاروخية باتجاه مستوطنات القدس، وسمع دوي انفجارات في المدينة، بعد مهلة منحتها المقاومة للاحتلال لسحب قواته من الاقصى والمستوطنين من الشيخ جراح والإفراج عن المواطنين الذين تم اعتقالهم خلال أحداث الأقصى.
وعلى ضوء التوتر الحاصل في الجنوب، أمر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي بوقف أكبر مناورة يجريها الجيش الإسرائيلي، لمحاكة حرب شاملة تتعرض لها إسرائيل كانت قد انطلقت الأسبوع الجاري.
وأصدر رئيس بلدية عسقلان “تومر جلام” تعليمات بفتح الملاجئ بالمدينة، قائلا إنه “على الرغم من عدم تلقي تعليمات رسمية للقيام بذلك، فقد قررنا التعامل مع هذه القضية كإجراء احترازي”.
ونفذت كتائب القسام تهديدها في حال عدم انسحاب قوات الاحتلال من القدس المحتلة.
واكدت مصادر عبرية وفلسطينية انه سمع دوي 3 انفجارات على الاقل في القدس المحتلة.
وقال الناطق باسم المقاومة الفلسطينية ، أبو عبيدة، ان كتائب القسام توجه الآن ضربةً صاروخيةً للعدو في القدس المحتلة رداً على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى، وهذه رسالة على العدو أن يفهمها جيداً، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا.
وفي وقت سابق ، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس أبو عبيدة أن قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة تمهل الاحتلال حتى الساعة السادسة من مساء اليوم للانسحاب من الاقصى.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية