[cov2019]
الرئيسية / مقالات مختارة / الخلايلة يكتب: اختلاف المعارك على الكراسي

الخلايلة يكتب: اختلاف المعارك على الكراسي

اخبار ع النار - كتب سلطان عبد الكريم الخلايلة

هل يُعالِج حي الشيخ جراح المقدسي جُرح العرب؟ سؤال نطرحه ونعلم بأن طبيب صلاح الدين الأيوبي الذي أطلق عليه المقدسيون “الجراح” – وعلى اسمه عُرف الحي- يجرح ليعالج فهل يفعلها هذا الحي مرّة أُخرى؟

تنظر إلى الصُورة وتَشِدّك تفاصيلها لمنحنى آخر رغم الجِراح في حي الشيخ جَرّاح، ففي الوقت الذي ينشغل الباحثين عن السُلطة بمعركة حامية على الكراسي والمناصب، نجد بأن المقدسيين والمرابطون يخوضون معركة بالكراسي وفي مقدمتهم حي الشيخ جَرّاح، لكنها هنا معركة مُختلفة، فهي كراسي على رؤوس المستوطنين وهي معركة ذات دلالات، لا تكفي عن منحنا المعاني العظيمة لها.

معانٍ يُفَصِّلها المرابطون تفصيلا، وهنا نجد المكان الطبيعي للكراسي؛ لكأنهم يعطونا درساً كبيراً كيف يكون العمل السياسي في ميادين البطولة، ولا نملك اليوم إلّا دعواتنا الصادقة في هذه الأيام الفضيلة للأهل المُرابطين، وقلوبنا معهم تنتظر الفرج ولعله بإذن الله قريب.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية