[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / الأمانة تفتتح مشروعا بكلفة 13 مليون دينار

الأمانة تفتتح مشروعا بكلفة 13 مليون دينار

اخبار ع النار - افتتح أمين عمّان يوسف الشواربة السبت،مشروع شارع الشريف ناصر بن جميل وشارع الكندي ضمن أعمال مشروع الباص السريع .

وقال الشواربة إن المشروع الذي افتتح مهم ويشمل أكبر نفق في الأردن، وبكلفة تزيد عن 13 مليون دينار، مشيرا إلى أن ذلك يسهم بتحسين البيئة المرورية ويخفف على المواطنين وذلك في تصريح لقناة المملكة.

وأشار إلى أن الأمانة التزمت بالمدد الزمنية المحددة للمشروع، وتوقع الشواربة أن ينتهي العمل بتقاطع طارق طبربور بنهاية تموز/يوليو المقبل.

وبحسب الموقع الإلكتروني لأمانة عمّان الكبرى ينقسم المشروع إلى حزمتين الحزمة 6 شارع الكندي: ويشمل إنشاء مسار للباص السريع بطول (1.187) كم يمتد من تقاطع وادي صقرة إلى شارع الأميرة بسمة، بالإضافة إلى أعمال الأرصفة والجدران الاستنادية وشبكة تصريف مياه الأمطار.

كما يشمل الحزمة 10 شارع الشريف ناصر بن جميل: ويشمل إنشاء مسار للباص السريع بطول (2.1) كم يمتد من تقاطع وادي صقرة إلى تقاطع المدينة الرياضية وتتضمن الأعمال إنشاء نفق بطول (760 مترا) وجدران للنفق بطول (230 مترا) وجسر بطول (180) مترا، و جدران للجسر بطول (137) مترا، بالاضافة إلى أعمال الأرصفة والإنارة والجدران الاستنادية وشبكة تصريف مياه الأمطار.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية