[cov2019]
الرئيسية / رياضة / منتخب السلة يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح

منتخب السلة يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح

اخبار ع النار - تلقى لاعبو المنتخب الوطني، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفايروس كورونا كوفيد-19، بالاضافة الى جميع إداريي الفريق.

ويستعد منتخبنا الوطني للنافذة الأخيرة من تصفيات كأس آسيا 2021، والتي ستقام في عمّان بنظام الفقاعة الصحية في شهر حزيران المقبل.

كما تلقت لاعبات منتخب السيدات اللقاح، وذلك تحسباً للاستحقاقات القادمة التي سيشارك بها الفريق. وقدم الاتحاد الشكر للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، واللجنة الأولمبية، على دعمهم المستمر وتوفير اللقاحات للمنتخبات الوطنية، حتى يتسنى المنتخب الوطني تمثيل الأردن على أكمل وجه في المحافل الدولية.

كشف المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA في آسيا النقاب، عن جدول

وتستضيف عمان مباريات المجموعة السادسة خلال الفترة من 12 وحتى 14 حزيران المقبل مباريات النافذة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في اندونيسيا. وتضم المجموعة السادسة منتخبنا الوطني الى جانب كازاخستان وسريلانكا وفلسطين.

ولم يتمكن منتخبنا الوطني من استكمال مشواره بالبطولة والتي جرت في شباط الماضي في العاصمة البحرينية المنامة اثر تعرض اكثر من لاعب واداري ومدرب للإصابة بفيروس كورونا ما جعل الاتحاد الاسيوي يصدر قرار بتأجيل مباريات (النشامى) الى حزيران القادم ليغادر الى عمان دون خوض المنافسات.

ويملك منتخبنا انتصارين على سريلانكا، وكازاخستان حيث سيلعب مع الأخيرة بالتصفيات القادمة في 13 حزيران الى جانب انه سيخوض مواجهتين مع فلسطين الأولى يوم (12 والثانية في 14) من نفس الشهر. في المقابل ستقام منافسات المجموعات الأولى والثانية والثالثة في مدينة كلارك الفلبينية خلال الفترة من 16 وحتى 20من حزيران المقبل، فيما لم يتم حتى الان تحديد موعد المباريات الخاصة بمنتخبات أستراليا ونيوزلندا وماليزيا وسريلانكا والأخيرة تقع ضمن مجموعة منتخبنا الوطني. كما تستضيف عمان في حزيران أيضا لقاءات المجموعة الخامسة والتي تضم كل من منتخبات، سورية وقطر والسعودية وايران في، ضمن نظام الفقاعة الصحية.

وسيتم تتنظيم المباريات في بيئة آمنة من أجل ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين، وستحدد هذه المواجهات المنتخبات العشرة التي ستنضم إلى البحرين ولبنان، واللذان تأهلا في وقت سابق الى الحدث الأبرز في القارة الآسيوية.

وستسكتمل قائمة المنتخبات الستة عشر في كأس آسيا لكرة السلة 2021 بعدما تتحدد الفرق الأربعة التي ستتأهل عن الملحق المخصص للفرق التي حققت المركز الثالث في المجموعات الست.

وستقام مباريات الملحق في العاصمة الاندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 12 وحتى 14 آب المقبل.

وفي هذا الاتجاه سيواصل الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA مراقبة الحالة الوبائية لكوفيد-19 وإبلاغ الأطراف المعنية بأية تحديثات بخصوص المباريات.

ويتطلع المنتخب الوطني الى تعزيز فرصته بالتأهل الى النهائيات، لا سيما وانه باشر ومنذ نحو شهر بفترة تحضيرات مكثفة.

ويتصدر المنتخب الكازاخستاني ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، ويليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الأخير (مؤقتاً) برصيد 4 نقاط من انتصارين.

وكان اتحاد كرة السلة قد عقد قبل ايام مؤتمراً صحفياً تم من خلاله تقديم الجهاز الفني للمنتتخب الوطني بقيادة مروان معتوق والذي ضم الى جانبه المدربين وسام الصوص ومحمد حمدان اللذين تحدثا عن الخطة المقدمة لتجهيز المنتخب لمباريات النافذة الثانية.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية