[cov2019]
الرئيسية / برلمانيات / الفايز: تجربة اللامركزية لم تنجح والأردن مستهدف

الفايز: تجربة اللامركزية لم تنجح والأردن مستهدف

اخبار ع النار - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الثلاثاء، إن “المطلوب الآن وضع استراتيجية شاملة للتحديات”، مضيفا أن الأردن يحتاج إلى قانون انتخاب يتوافق مع الثقافة الأردنية”.
جاء ذلك خلال فعالية بدأت في مجلس الأعيان، الثلاثاء، حول إطلاق حوار حول قوانين الإصلاح السياسي والتحديات الاقتصادية مع مختلف الجهات والمجتمع المدني والشبابي.
الفايز، دعا إلى “وضع قانون انتخاب يقضي على الجهوية والفئوية”، موضحا أن “تجربة اللامركزية لم تنجح ويجب التركيز على الدور التنموي للبلديات”.
وقال الفايز، إن هنالك من يحاول زرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد وبث روح الكراهية والعصبية، ولكن بحكمة وحنكة جلالة الملك عبد الله الثاني استطاع أن يوئد هذه الفتنة.
وأضاف الفايز، “الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها”.
وأكد أنه يتوجب علينا أن نأخذ على عاتقنا تبعات تلك الفتنة؛ كونها لم تنتهِ، ونرفع الصوت عاليا لتقوية الجبهة الداخلية، مبينا أن الأغلبية الصامتة صوتها غير مرتفع، ويتوجب أن نعلي صوتنا للرد على الفئة الضالة التي لا تريد الخير لهذا البلد.
وأشار إلى أن الأردن مستهدف منذ اللاءات الثلاثة لجلالة الملك، لافتا إلى أن هذا البلد قوي بمليكه وجيشه.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية