[cov2019]
الرئيسية / عالم المرآة / نقص الماء والسهر .. للعناية بالبشرة في رمضان

نقص الماء والسهر .. للعناية بالبشرة في رمضان

اخبار ع النار - تنسى أغلب الفتيات والسيدات العناية ببشرتهن في شهر رمضان، وهو ما يتسبب في بهتانها، وذلك لأن البشرة في شهر رمضان تتعرض للجفاف بسبب عدم شرب الماء لفترات طويلة.

نصائح للعناية بالبشرة في شهر رمضان

وقالت خبيرة التجميل مريم جاد، أن العناية بالبشرة في رمضان مع نقص الماء واضطراب ساعات النوم تساعدك على تجنب مشكلات البشرة طوال العام والحصول على بشرة نقية بعيدة عن المشاكل والعيوب .

وقدمت مريم جاد لموقع صدى البلد الإخباري في تصريح خاص ، مجموعة من نصائح العناية بالبشرة خلال شهر رمضان، والتي يمكن من خلالها الحفاظ على البشرة نضرة ومثالية، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

– كريم واقي الشمس :
استخدمي كريمات الحماية من الشمس بانتظام، لا تستخدمي الكريم الواقي من الشمس ولكن استخدمي كريم الحماية من الشمس يوميا عند الخروج وذلك للحفاظ على بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بالبشرة وتسبب عدم توازن لون البشرة.

– مستحضرات التجميل :
لا تستخدمي الكثير من مستحضرات التجميل قبل الخروج إلى الشمس في نهار رمضان لأنها قد تسبب البقع الداكنة، وحاولي أن تكون مستحضرات التجميل التي تستخدمينها مصنوعة من المواد الطبيعية وابتعدي عن المواد الكيميائية وخاصة التي تحتوي على الكحول.

– العطور :
لا تستخدمي العطر على جلدك مباشرة قبل الخروج الى الشمس لأنها تتفاعل مع أشعة الشمس وتسبب حروقا للجلد لذلك ضعي العطر على ملابسك قبل ارتدائها حتى لا تلمس جلدك مباشرة.

– تقشير البشرة في الصيف :

احرصي على تقشير وصنفرة الجلد بانتظام طوال فصل الصيف، و استخدمي المواد الطبيعية بدلا من المواد الكيميائية فيمكنك استخدام الملح او السكر او دقيق الشوفان في صناعة المقشر الطبيعي الذي ستعتمد طوال الصيف لتقشير بشرتك، واستخدمي المقشر مرة واحدة أسبوعيا حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميتة وتتخلصي من المظهر الباهت ومن البقع الداكنة.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية