[cov2019]
الرئيسية / تكنولوجيا / سوني تكشف عن أول هاتف في العالم بتقنية 4K

سوني تكشف عن أول هاتف في العالم بتقنية 4K

اخبار ع النار - شفت شركة سوني عن هاتف Xperia 1 III الجديد الذي يعد أول هاتف بتقنية 4 كيه في العالم.

ولا يختلف الهاتف الجديد كثيراً عن الأجيال السابقة، لكنه يجلب بعض الميزات الجديدة التي يمكن أن يبحث عنها عشاق الهواتف المحمولة.

السعر وموعد الإطلاق
 تم الكشف عن هاتف Xperia 1 III اليوم 14 ابريل (نيسان) 2021، لكن من المقرر أن يصل إلى الأسواق العالمية خلال الصيف، وبسعر يتراوح بين 1199 دولار و1370 دولار.

التصميم والمظهر
لم تغير سوني كثيراً في تصميم الهاتف الجديد عن الهواف السابقة. وتم تزويد الهاتف بشاشة قياس 6.5 بوصة، وبنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:21 وتتميز بدقة 4 كيه، وكما هو الحال مع هواتف إكسبريا الرئيسية الأخرى، فإن سوني هي الشركة الوحيدة التي تصنع هواتف بمثل هذه الدقة العالية.

الشاشة OLED وهذه هي المرة الأولى التي تعتمد فيها الشركة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. وهذا يعني أن شاشة هاتفك يتم تحديثها بمعدل 120 مرة في الثانية، وهذا من شأنه أن يضمن أن الألعاب المحمولة أو التمرير عبر الوسائط الاجتماعية سيكون أكثر سلاسة من الهواتف الذكية الأخرى.

وتقول سوني إن الشاشة تتمتع باستنساخ ألوان أكثر دقة من شاشات هواتفها الذكية السابقة، كما أنها تتميز بتقنية معايرة النقطة البيضاء الجديدة، وتوجد كاميرا الصور الشخصية الأمامية في إطار على طول الجزء العلوي من الجهاز. ومن المهم أيضًا ملاحظة أن نسبة العرض إلى الارتفاع 21: 9 وهذا الإطار يعني أن هذا الجهاز أطول من معظم الهواتف الذكية المتطورة الأخرى.

الجزي الخلفي مصنوع من الزجاج، وهو محمي بتقنية غوريلا كلاس، كما أنها مقاومة للماء والغبار. وستجد زرًا مخصصًا للكاميرا على حافة الهاتف، وستجد أن هذا الزر بمظهر فريد حتى تتمكن من تمييزه بسهولة عن زر الطاقة.

ويعود مقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم إلى الهاتف، ويتميز الهاتف بسماعتين أماميتين، وهناك أيضًا ميزات برمجية جديدة لتحسين الصوت، بما في ذلك ميزة تسمى 360 Reality Audio.

الكاميرات وعمر البطارية
قد لا تكون كاميرا Sony Xperia 1 III مختلفة تمامًا عن الجيل الأخير من الأجهزة، لكن الشركة أجرت بعض التحسينات الجادة على مجموعة كاملة من الميزات الجديدة، حيث قامت سوني بتضمين كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل و24 ملم بفتحة عدسة f/1.7 وميزات أخرى مثل تثبيت الصورة البصري. وهناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل و16 ملم بفتحة عدسة f / 2.2، وهناك مستشعر وقت الطيران ثلاثي الأبعاد الذي توقعناه من هواتف سوني المتطورة في السنوات الأخيرة.

ويأتي التغيير الكبير من سوني مع الكاميرا المقربة الجديدة المتغيرة بدقة 12 ميجابكسل. ويمكنها التبديل بين طولين بؤريين إما 70 مم أو 105 مم. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تستخدم تقنية PDAF المزدوجة – وهي في الأساس تركيز تلقائي فائق السرعة – لضمان تركيز الصورة في أسرع وقت ممكن.

ويحتوي الهاتف على بطارية 4500 ميلي أمبير في الساعة. وتهدف هذه البطارية الأكبر حجمًا إلى ضمان مواكبة معدل التحديث البالغ 120 هرتز، مع عمر بطارية طويل الأمد. وتتميز البطارية أيضًا بتقنية الشحن السريع، والتي تسمح بشحن 50% في 30 دقيقة. ويوجد شاحن مضمن في العلبة، وهو ليس خيارًا متاحًا في الهواتف الذكية الجديدة الأخرى.

الأداء والبرامج
يأتي هاتف Sony Xperia 1 III مزوداً بمجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 888 التي رأيناها تشغل مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية المتطورة في عام 2021 حتى الآن، وهي واحدة من أقوى الشرائح المتوفرة في الأسواق. وسيحتوي الهاتف إما على 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

وستحصل على 256 جيجا بايت من التخزين بغض النظر عن الطراز الذي تختاره، وهناك دعم microSD
إذا كنت تريد مساحة إضافية على هاتفك الذكي في وقت لاحق.

وسيدعم الهاتف الذكي تقنيات 5G ويتوقع أن يأتي هذا الهاتف الذكي بنظام أندرويد، مع توقعات بأن يحصل على ترقية إلى أندرويد 12، بعد أن يصبح متاحًا في وقت لاحق في عام 2021، بحسب موقع تيك رادار.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية