[cov2019]
الرئيسية / رياضة / عشيش وصيفا لبطولة اوكرانيا للملاكمة

عشيش وصيفا لبطولة اوكرانيا للملاكمة

اخبار ع النار - توج ملاكم المنتخب الوطني زياد عشيش ، السبت ، بفضية بطولة أوكرانيا للملاكمة بعد خسارته في النهائي .

وواجه عشيش في النزال النهائي نظيره الملاكم الكازاخي ديسيبي دارخان.

وكان عشيش – الحاصل على الميدالية الذهبية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو – قد استهل مشواره في البطولة بالفوز على الملاكم الأوزبكي يولدوشيف جافلونبيك، ومن ثم تجاوز عقبة الملاكم الكازاخي يرتاكوف ميراس، في دور الـ ١٦ قبل أن يُحقق الفوز في ربع النهائي على الملاكم الأوكراني زكريا جليلوف.

يذكر أن بطولة أوكرانيا تأتي ضمن تحضيرات المنتخب الوطني للمشاركة في أولمبياد طوكيو والذي تأهل إليها ٥ ملاكمين أردنيين هم: حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي وجاء تأهلهم من خلال تصفيات الملاكمة عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والتي استضافتها الأردن خلال الفترة من من ٣ إلى ١١ آذار عام ٢٠٢٠.

وتجدر الإشارة إلى أن زياد عشيش بطل آسيا بوزن ٦٩ كغم، يتصدر التصنيف العالمي للاعبين، وفق التصنيف الجديد الذي نشره الاتحاد الدولي.

كما شهد التصنيف، حلول لاعب المتخب الوطني محمد الوادي بوزن ٥٧ كغم المركز الخامس عالمياً، وحسين عشيش يوزن ٩١ كغم المركز السابع عالمياً، وجاء عدي الهنداوي بوزن ٨١ كغم في المركز الحادي عشر عالمياً، وحل عبادة الكسبة في وزن ٦٣ كغم في المركز الثاني عشر.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية