[cov2019]
الرئيسية / حديث الشارع / الخرابشة: حظر الجمعة لا يترتب عليه ضرر اقتصادي باعتباره يوم إجازة

الخرابشة: حظر الجمعة لا يترتب عليه ضرر اقتصادي باعتباره يوم إجازة

اخبار ع النار - أوضح رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي، الدكتور سعد الخرابشة، أن قرار الحظر الذي اتخذته الحكومة بالأمس، جاء بناء على توصية من اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، بحيث ارتأت غالبية أعضاء اللجنة أن حظر يوم الجمع يخفف من حدة انتشار الوباء في ضوء عدم توفر إجراءات أخرى.
وقال الخرابشة الخميس إن “حظر الجمع وتمديد ساعات الحظر الليلي لا يترتب عليه ضرر اقتصادي كبير، ولن يؤثر على المواطنين، باعتباره يوم إجازة وراحة من العمل”.
وأكد الخرابشة أنه لم تنفذ إلى الآن أي دراسة فعلية تُبين مدى تأثير حظر يوم الجمعة مقابل الازدحامات التي تحدث يوم الخميس على المجتمع الأردني.
وحول مدى توفر المطعوم ضد فيروس كورنا، لفت الخرابشة أن هناك شح عالمي وتنافس كبير في لقاحات ضد الفيروس، مبيناً أن الأردن وقع عدة اتفاقيات مع شركات منتجة للمطعوم بهدف توفيرها لكافة أفراد المجتمع الأردني.
مشيراً أن وزارة الصحة استمرت بتوجيه الدعوات للمواطنين بضرورة التسجيل على منصة التطعيم، لكن الإقبال والتخوف ما زال مسيطراً على العديد من المواطنين.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية