[cov2019]
الرئيسية / برلمانيات / القطامين: البطالة قنبلة موقوتة آمل أن لا تنفجر في وجوهنا

القطامين: البطالة قنبلة موقوتة آمل أن لا تنفجر في وجوهنا

اخبار ع النار - قالت النائب صفاء المومني، إن الثورة الحقيقة للأردن هي الموارد البشرية وخاصة الشباب الذين يمثلون 59% من المجتمع الأردني.
وأوضحت خلال جلسة الأربعاء النيابية، أن نسبة البطالة في المملكة تجاوزت الـ 24% خلال عام 2020، وفي بعض المحافظات مثل الطفيلة وصلت الى 28%.
وبينت المومني أن هذه الأرقام بحاجة الى دراسة، من أجل ايجاد حلول لتخفيف نسب البطالة في الأردن، كون ربع الفئة المنتجة في المملكة تعاني من البطالة.
من جهته، قال وزير العمل معن القطامين، إن “البطالة “قنبلة موقوتة” آمل من الله أن لا تنفجر في وجوهنا وهي فشل مستمر لعدد من الحكومات السابقة وبلغت 24% في المملكة للربع الرابع من العام 2020″.
وأضاف القطامين أن نسبة البطالة ستزداد بشكل أكبر خاصة في ظل تداعيات كورونا، مشيراً الى أن حل مشكلة البطالة لا يقتصر بوزارة العمل لوحدها وانما كافة الجهات المختصة.
وبين أن العديد من استثمارات القطاع الخاص تهاجر من الأردن، والحل بوجود خطة استراتيجية للاستثمار.
ولفت الى أن الحكومة غير قادرة على التشغيل.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية