[cov2019]
الرئيسية / اقتصاديات / المركزي يحذر المواطنين من التعامل بالعملة الافتراضية بيتكوين

المركزي يحذر المواطنين من التعامل بالعملة الافتراضية بيتكوين

اخبار ع النار - عمم البنك المركزي على البنوك المرخصة والشركات المالية وشركات الصرافة وشركات بطاقات الدفع من التعامل بالعملة الفتراضية “بيتكوين”.
وقال البنك في تعميم له أنه نشط مؤخرا في العالم ظاهرة التداول بعملة افتراضية تسمى Bitcoin، وهي عملة إفتراضية ليست قانونية لعدم وجود أي التزام على اي بنك مركزي أو حكومة في العالم لتبديل قيمتها مقابل نقود صادرة عن هذه الحكومات أو مقابل سلع عالمية متداولة أو مقابل الذهب ويكتنف التعامل فيها على مخاطر عالية تتمثل في تذبذب قيمها بشكل كبير ومخاطر الجرائم المالية والقرصنة الإلكترونية وخطر خسارة قيمتها لعدم وجود أي جهة ضامنة لها أو أصول مقابلها.
و أضاف البنك أنه حرصاً منه على سلامة الجهاز المالي والمصرفي والاقتصاد الوطني، فإن البنك المركزي يحظر على كافة البنوك والشركات المالية الخاضعة لرقابته وشركات الصرافة وشركات بطاقات الدفع التعامل بها بأي شكل من الأشكال أو تبديلها مقابل أي عملة أخرى أو فتح حسابات لعملائهم للتعامل بها أو إرسال أو استقبال حوالات مقابلها أو بغرض شراءها أو بيعها.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية