[cov2019]
الرئيسية / سلايدر / توقيف مشرفتين على خلفية تعنيف فتاة في أحد المراكز الإيوائية

توقيف مشرفتين على خلفية تعنيف فتاة في أحد المراكز الإيوائية

اخبار ع النار - أصدر مدعي عام محكمة عمان عهود المجالي اليوم الأحد، قراراً يقضي بتوقيف مشرفتين تعملان في أحد المراكز الإيوائية على خلفية نشر فيديو قبل أيام يظُهر حالات تعنيف لإحدى المنتفعات من ذوي الإعاقة في دار إيواء في عمان.
وبحسب بيان صحفي للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، فقد تم اعتبار صاحب المركز ومشرفتين مشتكى عليهم بجرم مخالفة المادة 30/أ من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017، وبدلالة المادة 48/أ/1 من ذات القانون.
كما تم إسناد جرمي الإيذاء وخرق حرمة الحياء الخاصة، بالإضافة الى تحويل جزء من ملف القضية التحقيقية الى محكمة الجنايات الكبرى بتهمة هتك العرض.
يذكر أنه تم تداول فيديو يظُهر عدد من الانتهاكات بحق منتفعين ذوي إعاقة في أحد دور الإيواء، وقد قام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص لذوي الإعاقة بتقديم بلاغ للنائب العام لرفضه مثل هذه الانتهاكات وذلك إثر زياراته التفتيشية للمراكز الإيوائية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جمع التعليقات، وتنر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، ون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعلق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يير ـ تصريحا أو تليحا ـ إلى أسماء بينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضروة ـ عنهم وحدهم لي غير، فكن خير مرس، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية