عاجل
الرئيسية / أخبار دولية / مسؤولون أمريكيون: صفقة القرن باتت جاهزة وترامب راض عنها

مسؤولون أمريكيون: صفقة القرن باتت جاهزة وترامب راض عنها

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-07-02 17:34:55Z | |
اخبار ع النار -

قالت وسائل إعلام أمريكية الاثنين إن الإدارة الأمريكية انتهت من وضع خطتها الخاصة بـ”الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين” في إشارة إلى ما بات يعرف إعلاميا بصفقة القرن.

ونقلت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية في تقرير لها عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية قولهم إنه “تم الانتهاء من إعداد صفقة القرن والرئيس دونالد ترامب راض عن مضمونها بعد أن أطلع عليها”.

ولفتت الشبكة أن “مسودة الخطة مكونة من 175 إلى 200 صفحة وأن خمسة أشخاص فقط في الإدارة الأمريكية مخولون بالوصول إليها والإطلاع على تفاصيلها من بينهم سفير واشنطن في إسرائيل ديفيد فريدمان وجاريد كوشنر مستشار الرئيس وصهره وجايسون غرينبلات مبعوثه إلى الشرق الأوسط”.

وذكرت أن جاريد كوشنر سيتوجه إلى العاصمة البولندية وارسو لحضور قمة ترعاها الولايات المتحدة “لبحث القضايا الإقليمية المتعلقة بالشرق الأوسط بما في ذلك السلام الإسرائيلي الفلسطيني”.

وتنقل الشبكة عن مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية قوله إن لقاءات كوشنر في وارسو “ستمثل فرصة كبيرة للإدارة الأمريكية لتذكير الشركاء الإقليميين بأن السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين يمكن أن يعزز الجهود الأميركية لمواجهة التأثير الإيراني في الشرق الأوسط”.
والخميس الماضية نقلت وكالة روينرز عن مسؤولين أمريكيين كبيرين قولهما إن كوشنر سيسافر إلى خمس دول خليجية على الأقل في أواخر شباط/ فبراير، لاطلاع دبلوماسيين هناك على الشق الاقتصادي لخطة  “صفقة القرن”.

وقال المسؤولان في البيت الأبيض، إن كوشنر وغرينبلات، يعتزمان زيارة سلطنة عمان والبحرين والسعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، في جولتهما التي ستستغرق أسبوعا. وقد يضيفان بلدين آخرين إلى جدول رحلتهما.

تابعوا صفحة وكالة اخبار ع النار على الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " وكالة اخبار ع النار " بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
الموقع مرخص بموجب أحكام المطبوعات و النشر و يمنع الاقتباس أو إعادة النشر بدون ذكر المصدر ( اخبار ع النار ) تحت طائلة المسؤولية القانونية